محمد بن راشد: الإمارات اعتمدت الابتكار نهجاً مؤسسياً وثقافة مجتمعية

أخبار

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات اعتمدت الابتكار نهجاً مؤسسياً وثقافة مجتمعية تأخذ بأسباب العلم والمعرفة، وتعمل على تأهيل وتطوير عنصرها البشري ومؤسساتها الحكومية معرفياً وابتكارياً على حد سواء، وهي ماضية في بناء مستقبل مستدام بخطى واثقة.

وقال سموه، خلال تخريج الدفعة الأولى من دبلوم خبير الابتكار الحكومي: «إن الابتكار رحلة مستمرة لا تنحصر في وقت ولا تقف عند حدود الزمن، لذلك اعتمد أخي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تنظيم أسبوع للابتكار في كل عام، ليكون ذلك إعلاناً لبداية رحلة متواصلة نحو المستقبل». إلى ذلك، استقبل سموه، أمس، بيير كرينبول، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وأعرب سموه عن تضامن دولة الإمارات ووقوفها إلى جانب المؤسسات والهيئات الدولية المتخصصة في الحقل الإنساني، ودعمها لبرامجها الإغاثية والإنمائية، وتمكينها من توفير كل أسباب العيش الكريم وفرص التعليم لكل الشعوب المحتاجة، مؤكداً أن هذا الموقف من قِبل الدولة إنما يعكس القيم والروح الإنسانية وحب العطاء المغروسة في أوساط مجتمعنا العربي المسلم.

المصدر: الإتحاد