محمد بن راشد: الإمارات عاصمة إنسانية.. والأكثر عطاء عالمياً

أخبار

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على «تويتر»: «يحتفل العالم غداً (اليوم)، «باليوم العالمي للعمل الإنساني»، ونحتفل معهم بصفتنا عاصمة إنسانية، والدولة الأكثر عطاء عالمياً كنسبة من ناتجنا المحلي، ونحن نحتفل بهذا اليوم، تبقى قضية اللاجئين هي الأكثر إلحاحاً، وبخاصة اللاجئين من سوريا، (2.6 مليار درهم ما قدمته الإمارات لهم وسنستمر).

وأضاف سموه «نستضيف في الإمارات أكبر تجمع من المؤسسات الدولية الإنسانية الإغاثية.. وخصصنا لهم مدينة إنسانية كاملة.. ومؤسساتنا تعمل في أكثر من 70 دولة». 

واختتم سموه تغريداته قائلاً «العمل الإنساني هو لغة مشتركة للتراحم بين البشر.. لا يعرف عرقاً أو ديناً أو هوية.. هو ما يجعل الإنسان إنساناً.. وما يجعل أي شعب شعباً متحضراً»

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في تغريدات على «تويتر» بالمناسبة: استلهمت الإمارات رؤيتها من الشيخ زايد في العطاء ورسخت بقيادة الشيخ خليفة منهجها في تقديم العون.

وأضاف سموه: «إننا ماضون في مسيرة العمل الإنساني ومد يد العون للشعوب المحتاجة من دون تمييز عرقي أو ديني، وهذه قيمنا الأصيلة التي نعتز بها».

وأوضح سموه إن ما يعانيه الأبرياء من جراء الحروب، ومن وطأة الجوع والعوز، يحتم العمل سوياً لمواجهة هذه التحديات، ووضع الحلول لإنهاء المعاناة، والحد من تفاقمها، وبجانب الإمارات تسعى العديد من الدول والمؤسسات الأممية إلى بلورة الأهداف النبيلة للعمل الإنساني ونحن سعداء بالعمل معها لخير البشرية.

المصدر: الخليج