محمد بن راشد: الإمارات وجهة عالمية للمثقفين والمبدعين

أخبار

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إن دولة الإمارات لم تعد بلاد المال والنفط والأعمال فحسب، بل باتت وجهة عالمية للمثقفين والمبدعين في مجالات الفن المتعددة، وذلك في أثناء جولة سموه، أمس، في المعرض الفني الدولي «آرت دبي»، والذي تشارك فيه 500 صالة عرض فنية وفنانون وفنانات من الإمارات وأكثر من 30 دولة، ويعد الأهم والأشهر على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا.

 وشاهد صاحب السمو في الردهة الرئيسية معرض سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للتصوير، والذي يعرض صوراً شخصية لسموه، التقطها للطبيعة والحيوانات والطيور البرية التي تعكس عشق سموه للبر والطبيعة وهوايته في التصوير. وشاهد سموه، في جناح جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للتصوير الضوئي، نماذج من الصور الفائزة في دورات الجائزة، وتعود لمصورين محترفين من الدولة والخارج.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فرحاً بما شاهده من أعمال فنية لفنانين وصالات عرض عالمية، تجمعت كلها في دبي، معتبراً سموه هذا التجمع الفني الثقافي تظاهرة عالمية إنسانية بالدرجة الأولى تقام على أرض الإمارات، وتثبت أن دولتنا لم تعد بلاد المال والنفط والأعمال فحسب، بل باتت وجهة عالمية للمثقفين والمبدعين في مجالات الفن المتعددة.

وزار صاحب السمو، أمس، معرض أيام التصميم في منطقة برج خليفة في دبي، والذي يضم تصاميم لدور هندسية ومصممين إماراتيين وعالميين، يعرضون إبداعاتهم في الديكور الداخلي والأثاث المنزلي والمجوهرات اليدوية، وغيرها من التصاميم الهندسية والمعمارية الفريدة.

 المصدر: دبي ــ وام