محمد بن راشد: التحديات في المنطقة كثيرة.. وأملنا كبير

أخبار

وصل مساء أمس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والوفد المرافق لسموه إلى مطار الملكة علياء في العاصمة الأردنية عمان، للمشاركة في القمة العربية ال 28 التي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية وتستمر يومين.

وكان في استقبال سموه عند سلم الطائرة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الشقيقة الذي عانق سموه عناقاً أخوياً مرحباً بسموه في بلده الثاني الأردن، ومتمنياً له إقامة طيبة بين أهله وذويه.

وقد جرت لسموه مراسم استقبال رسمية، حيث عزفت الموسيقى السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم صافح سموه كبار مستقبليه من أعيان الأردن وأعضاء الحكومة، ثم صافح الملك عبدالله الثاني أعضاء الوفد المرافق لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وعقب استراحة قصيرة في المقصورة الملكية.. توجه موكب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى مقر إقامته في العاصمة الأردنية.

وأكد صاحب السمو نائب رئيس الدولة، أن التحديات في المنطقة العربية كبيرة، مشيراً سموه إلى أن الأمل معقود على القمة العربية ال28 التي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية.

وأشار سموه إلى أنه يوجد في المنطقة الكثير من الأمل، متمنياً سموه التركيز على الفرص المشتركة، وليس فقط إطفاء حرائق المنطقة.

وقال سموه عبر تويتر: «في الطريق لحضور القمة العربية ال 28 في عمّان، تحديات المنطقة كبيرة، وأملنا في هذا الاجتماع العربي الواسع كبير.. ونتمنى التوفيق للجميع».

وأضاف سموه: «لدينا في منطقتنا الكثير من الأمل إذا أحسنا العمل على استغلال الطاقات والموارد، ونتمنى التركيز على الفرص المشتركة، وليس فقط إطفاء حرائق المنطقة».

يرافق سموه وفد يضم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، والشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة دولة للتسامح، ومحمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وسلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، والدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر، وزير دولة، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وجمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية، وبلال ربيع بلال البدور سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

من جهة اخرى استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في مقر إقامته بالعاصمة الأردنية عمّان، بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لسلطان عمان، رئيس وفد سلطنة عمان إلى القمة العربية العادية التي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية.

وتجاذب سموه والمسؤول العماني أطراف الحديث حول جدول أعمال القمة العربية وسبل تعزيز التضامن العربي.

حضر اللقاء الوفد المرافق لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى القمة العربية. (وام)

المصدر: الخليج