محمد بن راشد: الحلم يكبر بأجيال تؤمن به وتحوّله إلى واقع

أخبار

نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، صورة لطابع بريدي أصدره المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، قبل 50 عاماً، تقديراً للجهود العالمية المبذولة لاستكشاف الفضاء.

وأشار سموه إلى أن إصدار الطابع في فترة كانت فيه مرحلة استكشاف الفضاء في بداياتها، ما شكّل بداية لحلم كبير تحقق اليوم على أرض الواقع، مع انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الدول الرائدة عالمياً في صناعات الفضاء والطيران.

وعلّق سموه على صورة الطابع التي نشرها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بقوله: «صورة لطابع بريدي أصدره والدي الشيخ راشد قبل 50 عاماً، تقديراً لعلماء الفضاء، وبداية لحلم أن ينضم شعبنا لهذه المسيرة».

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بقوله: «بحمد الله، لدينا اليوم قطاع فضائي حجمه 20 مليار درهم، وبرنامج للوصول إلى المريخ يعمل عليه فريق عمل نسبة التوطين فيه 100%». وأكد سموه «أن الحلم يبدأ بفكرة.. فكرة يمكن التعبير عنها بكلمة أو صورة أو حتى طابع بريدي، وتكبر الفكرة، ويكبر الحلم، وتكبر معه أجيال تؤمن به، ليصبح حقيقة واقعة».

المصدر: البيان