محمد بن راشد: الوقف المبتكر أداة تنموية نريد أن يكون الجميع جزءاً منه

أخبار

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الوقف المبتكر يعتبر أداة تنموية تسهم في تعزيز الاقتصاد والتنمية الاجتماعية في المجتمعات، ونريد من الجميع أن يكون جزءاً منه.

جاء ذلك خلال اطلاع سموه على النتائج التي حققها مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، خلال شهر واحد من إطلاقه.

ووجه سموه المركز بمواصلة العمل في تلقي طلبات الوقف المبتكر من التجار والمؤسسات مهما كان حجمها لتعزيز الوقف كأداة تنموية للمجتمع.

وأضاف سموه: «نريد لمجتمعاتنا أن تبتكر حلولاً تنموية لصنع مستقبل أفضل وأسعد للشعوب.. خلال شهر واحد من إطلاق الرؤية العالمية للوقف أثبت مفهوم الوقف المبتكر الذي تم تصميمه لدعم هذه الرؤية أنه قادر على تقديم الكثير للمجتمعات.. فإعادة إحياء الوقف لا تقتصر على تبني الوقف التقليدي الذي قد لا يكون متاحاً للجميع، بل يجب أن نبتكر لنعيد لهذه الأداة التنموية أثرها المجتمعي».

وأشاد سموه بما حققه المركز، ودوّن سموه على «تويتر» بالمناسبة: «بعد شهر من إطلاق مركز محمد بن راشد للوقف بلغ حجم الأصول التي أوقفتها المؤسسات والأفراد في داخل الدولة 6.3 مليارات درهم.. هذه الأصول الوقفية ستولد عوائد سنوية تبلغ 503 ملايين درهم تنفق في مختلف مجالات العلم والمعرفة والصحة ودعم المحتاجين».

المصدر: البيان