«محمد بن راشد للإدارة» تدعم حكومة المستقبل بـ 3 برامج ماجستير

أخبار

أطلقت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، حزمة من برامج الماجستير تحمل اسم «برامج حكومة المستقبل» بهدف صقل الكوادر العاملة في القطاعين الحكومي والخاص في تخصصات تتلائم مع توجهات الدولة المستقبلية، وفق رئيس مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، حميد القطامي. وذكر القطامي، خلال مؤتمر صحافي، أمس، أن «حزمة البرامج الجديدة تتضمن ثلاثة برامج أساسية: (إدارة الابتكار، الإدارة العامة، والسياسات العامة)، وهذه التخصصات تم إعدادها واختيارها وفق متطلبات الأجندة الوطنية، واستراتيجية الحكومة الاتحادية، ومتطلبات سوق العمل في الدولة، من خلال استشراف المستقبل».

وقال الرئيس التنفيذي للكلية، الدكتور علي بن سباع المري، إن «البرامج التي طرحتها الكلية تستهدف الراغبين في استكمال دراساتهم العليا في المجالات التي تنسجم وجهود الدولة في مجال استشراف المستقبل».

وأوضح أن «برنامج الماجستير في إدارة الابتكار، يدعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار، من خلال تهيئة كوادر وطنية قادرة على مواكبة متغيرات العصر، وتوظيف أحدث أساليب الإدارة في العمل، وتم تصميم مساقاته لتسهم في تطوير المهارات الإدارية للابتكار في مؤسسات القطاعين العام والخاص، حيث تتناول أهم أساليب تحليل البيانات، وحل المشكلات في ظل بيئة العمل العصرية، التي يعدّ الابتكار إحدى ركائزها الأساسية».

ويقدم برنامج الإدارة العامة، فرصة للمنتسبين للتعرف إلى أحدث تطبيقات الحوكمة والإدارة الحكومية العالمية، حيث يستعرض البرنامج أهم وأحدث الأدوات اللازمة لإجراء تحليل وتقييم نقدي للأبعاد النظرية والعملية، لصنع السياسات وتطبيقها في القطاع العام، وتقديم توصيات وحلول بديلة أكثر فاعلية.

ويعمل برنامج السياسات العامة على تزويد الطلبة بمهارات متخصصة، تؤهلهم لصنع وتحليل السياسات العامة في قطاعات: التعليم والصحة والتنمية المستدامة والسياسات الاجتماعية والعلوم والتكنولوجيا.

وأشار المري إلى أن «الكلية ستقدم خصومات خاصة للطلاب المواطنين وموظفي الحكومة، تراوح بين 10 و30 ألف درهم، وتبدأ الدراسة في البرامج الجديدة في مارس المقبل، وتنتهي للملتحقين بدوام كامل خلال عام، وعامين للملتحقين بدوام جزئي».

وتم على هامش المؤتمر توقيع اتفاق تعاون بين الكلية ومكتب رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، لتقديم 10 منح دراسية للموظفين المتميزين للانخراط في هذه البرامج، تأكيداً على الدور المعرفي المهم الذي تقوم به الكلية، لتمكين المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية وكوادرها من تحقيق التميز واستدامة الابتكار والتطوير للعمل الحكومي.

المصدر: الإمارات اليوم