محمد بن راشد: «مجمـوعة الإمارات» تواصل تقديم إسهامات تدعم مسيرة نجاح الدولة

أخبار

عبّر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن ثقته بأن «مجموعة الإمارات» ستواصل تقديم إسهامات مؤثرة تدعم مسيرة نجاح دولة الإمارات، وتفتح آفاقاً جديدة لمستقبل تواصل فيه دبي إضافة المزيد إلى قائمة إنجازاتها.

نائب رئيس الدولة:

«نجني، تأسيساً على إرث زايد، ثمار جهود التطوير الرامية إلى إحراز أعلى مستويات التميز عاماً تلو آخر».

«(مجموعة الإمارات) إحدى المؤسسات الوطنية وثيقة الارتباط بالتطور السريع الحاصل في دبي، ودولة الإمارات عموماً».

«فكر زايد يبقى الضياء، الذي تهتدي به دولتنا في سعيها نحو المستقبل، وبوصلة تستعين بها دبي في ترسيخ مكانتها كأكثر مدن العالم رفعة وتقدماً».

وقال سموه، في كلمة افتتح بها التقرير السنوي للمجموعة، إن «مجموعة الإمارات» هي إحدى المؤسسات الوطنية وثيقة الارتباط بالتطور السريع الحاصل في دبي، ودولة الإمارات عموماً.

وشدد سموه على أن نجاح المجموعة جاء نتيجة استثمارها في الإنسان والبنية الأساسية الفائقة القدرة والتكنولوجيا، والتزامها الصارم بأعلى مستويات الجودة والتميز، مؤكداً سموه أن فكر زايد هو الضياء الذي تهتدي به دولة الإمارات في سعيها نحو المستقبل، والبوصلة التي تستعين بها دبي في ترسيخ مكانتها كأكثر مدن العالم رفعةً وتقدماً.

فكر زايد

وتفصيلاً، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إنه ومع احتفال دولة الإمارات بمرور 100 عام على ميلاد مؤسسها المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، نستذكر معاً الرؤية السديدة التي حدّد بها «زايد الخير» معالم مسيرة التنمية، التي بدأتها الدولة منذ أكثر من أربعة عقود.

وأضاف سموه، في كلمة افتتحت التقرير السنوي لـ«مجموعة الإمارات»، أنه «على الرغم من كوننا جزءاً من عالم سريع التغيّر، فإن فكر زايد، بكل ما حمله من قيم الاحترام والاستدامة والاستثمار في الإنسان، يبقى الضياء الذي تهتدي به دولتنا في سعيها نحو المستقبل، والبوصلة التي تستعين بها دبي في ترسيخ مكانتها كأكثر مدن العالم رفعةً وتقدماً».

ثمار التطوير

وتابع سموه: «اليوم، وتأسيساً على إرث زايد، يسعدنا أن نجني ثمار جهود التطوير الرامية إلى إحراز أعلى مستويات التميز عاماً تلو الآخر؛ ففي تقرير سهولة ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي أخيراً، تقدمت دولة الإمارات خمسة مراكز إلى المرتبة 21 عالمياً، بينما جاء ترتيبها للعام الخامس على التوالي الأولى عربياً في ذات التقرير، ليعكس التقدم المستمر في تنافسية دولة الإمارات مقدار نجاح استراتيجية التنويع الاقتصادي، التي تنتهجها منذ سنوات».

نقلة كبيرة

وشدد سموه على أن النقلة الكبيرة، التي حققتها دبي من مرفأ تجاري صغير إلى مركز إقليمي محوري لأنشطة المال والأعمال والسياحة والنقل والتجارة، وغيرها من القطاعات، هي مدعاة للفخر والاعتزاز، إذ جاء النجاح في بلوغ تلك المكانة مستنداً إلى عناصر عدة، منها: الموقع الاستراتيجي في قلب العالم، وتبنّي سياسات اقتصادية تقوم على مبدأ الاقتصاد الحر والمنافسة النزيهة، والاستثمار في بنية أساسية هي الأفضل عالمياً، وإقامة مجتمع يتسم بالانفتاح يضع سعادة جميع أفراده، وحتى زواره، ورفاههم في مقدمة الأولويات.

مركز عالمي

وأشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى أن «طموحاتنا لا تتوقف عند حدود ما حققناه من إنجازات، بل تتجاوزها إلى مدى أرحب نتطلع فيه لجعل دبي مركزاً عالمياً للابتكار والتطوير بمنهج عمل متكامل تلخّصه (خطة دبي 2021)، واستراتيجيات عمل دبي الذكية، بينما سيكون (إكسبو 2020 دبي) ساحةً جديدةً نواصل فيها بناء جسور تربط العالم فكراً وإبداعاً، لتتجاوز شعوبه الحدود الجغرافية الفاصلة بين أوطانهم، وبما يعزز انتقالنا إلى المستقبل، مزودين بقدرات تعيننا على ضمان الفرص فيه، ومن أهمها الاقتصاد القائم على المعرفة».

وتابع سموه: «عندما نضع راحة الناس وسعادتهم في صدارة اهتماماتنا، ونجعل من استدامة النمو هدفاً استراتيجياً رئيساً، فإننا بذلك نرسّخ أسساً تمهّد لفرص تنموية أكبر، وتعين على استقطاب مزيد من العقول المبدعة، وتمكننا من تحقيق التقدم المنشود نحو نوعية حياة أفضل للجميع».

«مجموعة الإمارات»

وأكد سموه أن «مجموعة الإمارات» هي إحدى المؤسسات الوطنية وثيقة الارتباط بالتطور السريع الحاصل في دبي، ودولة الإمارات عموماً؛ لافتاً سموه إلى أن السعي الدؤوب لكل من: «طيران الإمارات» و«دناتا»، نحو ارتقاء أعلى درجات التميّز والاستدامة، يعكس القيم الأساسية التي قامت عليها مسيرة التنمية في دولة الإمارات.

وتابع سموه: «في ضوء إسهاماتهما في مجالي السفر والسياحة، وهما من الروافد الرئيسة لاقتصاد المنطقة، تمكنت الشركتان من الانطلاق من قاعدتهما المحلية في دبي إلى نطاق التفوق العالمي، لتغطي أنشطتهما أكثر من 85 دولة. وكما هي الحال مع دبي، فإن نجاح المجموعة جاء نتيجة استثمارها في الإنسان والبنية الأساسية فائقة القدرة والتكنولوجيا، والتزامها الصارم بأعلى مستويات الجودة والتميز».

واختتم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كلمته، بالقول: «أثق أن (مجموعة الإمارات) ستواصل تقديم إسهامات مؤثرة، تدعم مسيرة نجاح دولة الإمارات، وتفتح آفاقاً جديدة لمستقبل تواصل فيه دبي إضافة المزيد إلى قائمة إنجازاتها».

المصدر: الإمارات اليوم