محمد بن راشد: ودعنا ضحكة الخليج برحيل عبد الرضا

أخبار

نعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا، 

الذي وافته المنية قبل أيام، وشيع إلى مثواه الأخير في الكويت أمس، وسط حضور رسمي وشعبي كبير.

وقال سموه عبر «تويتر»: «ودعت الكويت ومعها شعوب الخليج أمس الفنان عبد الحسين عبد الرضا.. ودعنا ضحكة الخليج وفرحتها.. كل خليجي له وقت جميل معك.. أسعدك الله في مثواك».

الكويت تحتضن عبد الحسين عبد الرضا

شيّعت الكويت، أمس، الفنان عبد الحسين عبد الرضا بحضور حشد كبير من المواطنين والمقيمين، يتقدمهم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، وشارك في تشييع الراحل حشد من المواطنين من مختلف طوائف ومناطق الكويت؛ تقديراً لما قدمه الراحل خلال مسيرته الفنية.

ووصل، صباح أمس، جثمان الراحل من المملكة المتحدة، على متن طائرة أميرية خاصة؛ تنفيذاً لتوجيهات أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وكان في استقباله في المطار الأميري حشود كبيرة من المواطنين والفنانين، الذين أجمعوا على أن الفنان الراحل كان مدرسة للكوميديا، وصاحب إرث فني كبير، وأحد مؤسسي الحركة الفنية والمسرحية في البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن المشيعين تأكيداتهم بأن عبد الرضا رحل جسداً؛ لكنه ترك محبة وذكرى طيبة في قلوب محبيه في كل أرجاء الوطن العربي.

وأعرب بشار نجل الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا عن الشكر والتقدير للاهتمام الذي قدمه أمير الكويت ومبادرته السامية بنقل جثمان والده على متن طائرة أميرية واهتمامه المتواصل به وبوالده، وما بدر من حسن استقبال وتسهيل الإجراءات المتعلقة بجثمان والده مضيفاً: «الوفاء قوبل بالوفاء».

وعن ردة الفعل التي صاحبت وفاة الفنان الراحل، قال إن هذا الأمر ليس بغريب على أهل الكويت والوطن العربي؛ إذ أفنى الراحل حياته في إسعادهم على مدى خمسين عاماً، مبيناً أن هذه اللفتة الكريمة خففت من ألم الفراق.

وقال الفنان داود حسين: إن الراحل الكبير ترك أعمالاً فنية خالدة ستبقى في ذاكرة الجميع وهذا سبب حالة الحزن التي عمت محبيه، لافتاً إلى أن عبد الرضا كان في آخر نظرة معه في المستشفى«مبتسما» وقد كان دائم الابتسامة حتى في آخر لحظات حياته. وبيّن أن الراحل كان بمنزلة الأب الناصح له في مختلف المجالات، وله مواقف مشهودة مع كل الفنانين والإعلاميين، مشيراً إلى أن الراحل كان أيضاً دائم النصح، وحريصاً على العطاء والتفاني في العمل. وأكد الفنان باسم عبد الأمير أن دعاء الناس من كل الدول للفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا بأن يتغمده الله -تعالى- برحمته ويسكنه فسيح جناته، دليل المحبة الصادقة من الناس، مشيراً إلى أن الراحل كان كثيراً ما يوصي بالوفاء والمحبة للوطن، وضرورة العمل على نهضته، والمحافظة عليه.

وقال الفنان طارق العلي: «الفاجعة هي أن تفقد فناناً كبيراً مثل عبد الحسين عبد الرضا بكل ما يعنيه اسمه وإرثه الفني الكبير»، وأكد شعوره بالفخر لوجود كبار مسؤولي دولة الكويت، وعلى رأسهم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة، الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، في مقدمة الحضور لاستقبال الجثمان.

وفد إماراتي في مراسم التشييع

الشارقة: محمد حمدي شاكر

حضر وفد من فناني الدولة، يترأسهم د.حبيب غلوم، وعدد من الفنانين منهم سعيد سالم ومرعي الحليان وآخرون، لحضور مراسم تشييع جثمان الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا، وحضور مراسم العزاء المقرر إقامته اليوم بالكويت. أكد سعيد سالم أن نجاح الفن الكويتي يأتي من حب القيادات والمتابعة المستمرة من أمير الكويت لحالة الفنانين والاستقبال الكبير من الدولة وأهلها ومقيمها، والجنازة الرسمية.

وقال: «شعرت في تلك اللحظات بما نقدمه من فن وأن ما نصنعه لن يضيع هباءً، لأن المحبة الجمة في قلوب الجماهير هي رصيد أي فنان والترحم عليه بعد وفاته هو ما سيتبقى له عندما يقابل رب العالمين».

وزير الإعلام الكويتي: الراحل أفنى حياته في خدمة بلاده

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام الكويتي بالوكالة، الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، أن الفنان الراحل أفنى حياته في خدمة الكويت، وبث رسالة وطنية سامية. وقال، أمس، إثر استقباله جثمان الفنان الراحل لدى وصوله من لندن، إن ما قام الجميع به تجاه المرحوم هو رد جميل له على سنوات طوال من الأعمال الفنية التي قدمها طيلة حياته وأمتع فيها الجمهور.

طابع بريدي يحمل صورة «أبوعدنان»

أعلنت وزارة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية، أمس، عزمها إصدار طابع بريدي يحمل صورة الفنان الراحل تخليداً لذكراه؛ ولإثرائه الحياة الفنية والثقافية في البلاد.

وقالت الوزارة في بيان، إن وكيل الوزارة بالتكليف بثينة السبيعي، رفعت مقترحاً إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان الكويتي ووزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل، وأبدى ترحيبه به، معتبراً أنه أقل تقدير لتتويج مسيرة الفنان الراحل وعطائه المميز.

وذكرت أن الطابع الذي سيتم إصداره؛ يعد تكريماً من الدولة ممثلة بوزارة (الخدمات) للمسيرة الفنية للراحل التي تجاوزت نصف قرن، وجعلته رمزاً فنياً لدى الشعوب الخليجية والعربية. وبيّنت الوزارة أنها تنسق حالياً مع الجهات المعنية لإصدار الطابع وطرحه للجمهور.

المصدر: الخليج