محمد بن راشد ومحمد بن زايد: الجود والعطاء زايد.. ومواقفه مصدر إلهام

أخبار

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الجود والعطاء له اسم آخر يسمونه «زايد»، قائلاً سموه «إن البداية كانت من زايد».

ونشر سموه عبر حسابه على «تويتر» شريطاً مصوراً يعدد من خلاله مناقب الخير والعطاء للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، قائلاً فيه «إن البداية كانت من زايد والجود أصله وبدايته من زايد والعطاء الحقيقي له اسم آخر يسمونه زايد».

وأضاف سموه: «لا يحتاج زايد لشهادة منا، فشهوده كثيرة غيرنا، حيث تشهد له مدن فلسطين والعراق وباكستان وسهول المغرب وسهول اليمن وقرى بنجلاديش وغيرها من الدول الفقيرة والمستحقة، كما يشهد له الآلاف من الأيتام، ويدعو له الآلاف من المرضى، ويدرس في مدارسه الخيرية الآلاف من الأطفال».

وقال سموه: «رحم الله زايد الذي غرس فينا حب الخير، وعلمنا مبادئ العطاء، وجعل أعمال الخير التي نعملها في موازين حسناته».

من جهته، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن رؤية الشيخ زايد الخير ومواقفه الإنسانية مصدر إلهام للآخرين.

وقال سموه عبر حسابه على «تويتر»: ستظل رؤية زايد الخير ومواقفه الإنسانية معيناً لا ينضب تنهل منه مختلف الأجيال لصياغة حاضرها وصنع مستقبلها.

وأضاف: امتلك الشيخ زايد قلباً مليئاً بالأمل والطموح والثقة بقدرة أبناء الإمارات على بناء وطن تسوده قيم الخير والتسامح وخدمة الإنسانية.

المصدر: الخليج