محمد بن راشد ومحمد بن زايد والسيسي: علاقات الإمارات ومصر متجذرة

أخبار

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كل على حدة، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وأكدوا أن علاقة الإمارات ومصر راسخة، ومتجذرة في السراء والضراء، وبحثوا قضايا المنطقة، وترسيخ قيم السلام والتسامح والاستقرار. فقد بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، في قصر زعبيل، مع الرئيس السيسي، العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين في السراء والضراء، وتبادلا الحديث حول عدد من القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأهمية التركيز على تعزيز أواصر الأخوة والتعاون والتنسيق بين الدولتين على مختلف المستويات.

وحيا سموه الدور القومي الذي تضطلع به الشقيقة جمهورية مصر العربية، خاصة في ما يتعلق بالأمن القومي العربي وصون المصالح العربية، والعمل على تعزيز أسس السلام والاستقرار في المنطقة.

وشدد سموه والرئيس المصري على أهمية تعزيز التكاتف بين دولة الإمارات وجمهورية مصر والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، من أجل ترسيخ قيم السلام، والتسامح، والاستقرار في المنطقة، بعيداً عن التطرف، والتعصب، والكراهية بين شعوب المنطقة وشعوب العالم.

من جهته، بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في أبوظبي، مع الرئيس المصري علاقات التعاون الأخوي في مختلف الجوانب والمجالات الحيوية الهامة التي تهم البلدين، واستعرضا عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ما يتعلق بالتدخلات الإقليمية التي تزعزع أمن واستقرار المنطقة، إضافة إلى محاربة التطرف والعنف والإرهاب.

وقال سموه إن التنسيق الإماراتي – المصري أثبت على مدى السنوات الماضية صلابته في مواجهة التحديات المختلفة في المنطقة، وفي مقدمتها تحدي الإرهاب الذي غدا تهديداً عالمياً خطيراً لا يمكن التسامح فيه، أو التساهل معه، أو مع داعميه، ومموليه، لأنه استشرى بشكل لا يمكن التغاضي عن مسبباته، ما يستدعي وقفة عربية وإقليمية ودولية جادة وحاسمة في مواجهة هذا الخطر الذي يستهدف الجميع من دون استثناء.

وأضاف سموه أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تقف بقوة إلى جانب شقيقتها مصر في حربها ضد الإرهاب الذي لن يستطيع أن يوقف، أو يعطل رؤيتها الهادفة إلى تحقيق التنمية والتقدم والرفاه لشعبها.

من جانبه، أعرب الرئيس المصري عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مؤكداً ما تمثله العلاقات بين مصر والإمارات من نموذج للتعاون الاستراتيجي بين الدول العربية الشقيقة.

المصدر: الخليج