محمد بن راشد ومحمد بن زايد يثمنان إنجازات الجوجيتسو

أخبار

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية أمس في مجلس قصر البحر وفد أعضاء الاتحاد الدولي للجوجيتسو برئاسة بانايوتوس رئيس الاتحاد الذي يزور البلاد حاليا إلى جانب وفد أعضاء اتحاد الإمارات للجوجيتسو وموظفي الاتحاد يرافقهم عدد من اللاعبين الحائزين على الإنجازات والألقاب والبطولات على المستويين القاري والعالمي خلال عام 2016.

وهنأ سموهما اللاعبين الفائزين على إنجازاتهم وبطولاتهم التي حققوها خلال العامين المنصرمين وأثبتوا من خلالها عزيمتهم وإصرارهم على تطوير مستوياتهم والعمل بجد واجتهاد لرفع علم وطنهم في المحافل القارية والدولية.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادتهما بهذه المستويات المتميزة وبالروح القتالية التي يتمتع بها اللاعبون وبحماسهم المتواصل في تحقيق الإنجازات، وطالبا سموهما الرياضيين مواصلة طريق التميز وتحقيق الإنجازات وبذل المزيد من الجهود من أجل تحقيق الانتصارات والبطولات في كافة المحافل الدولية.

من جهة أخرى استقبل سموهما بانايوتوس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو وأعضاء الاتحاد الذين يزورون البلاد حالياً.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو وأعضاء الاتحاد وتبادلا معهم الأحاديث حول التطور الكبير والنوعي لرياضة الجوجيتسو خلال الأعوام الأخيرة وسرعة انتشار هذه الرياضة في أنحاء العالم، وأعرب سموهما عن شكرهما للدعم الذي تحظى به رياضة الجوجيتسو من قبل الاتحاد الدولي والذي كان له الأثر في تطورها وتقدمها.

وتمنى سموهما كل التوفيق والنجاح للاتحاد الدولي للجوجيتسو في تعزيز وتطوير هذه الرياضة المهمة وفي إقامة البطولات المختلفة التي تحقق التواصل والتعارف بين اللاعبين من مختلف الثقافات.

جدير بالذكر أن أبناء الإمارات الذين حضروا الاستقبال هم أصحاب الإنجازات على المستويات القارية والعالمية في العام الماضي، حيث نجحت الإمارات في صدارة آسيا مرتين إحداهما بدورة الألعاب الشاطئية في فيتنام خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي التي حصد فيها منتخبنا الوطني 9 ميداليات ملونة، والثانية في بطولة آسيا الأولى بتركمانستان التي توج فيها أبطالنا ب 8 ميداليات، في نفس الوقت الذي انتزع فيه فيصل الكتبي ذهبية بطولة العالم ببولندا.

ومن أهم إنجازات الموسم الحالي أيضاً فوز بعثة الإمارات ب 19 ميدالية ملونة في الجولة الأولى من جولات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو التي أقيمت في لوس انجلوس مطلع شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وإحراز 13 ميدالية ملونة أخرى في الجولة الثانية من نفس البطولة التي أقيمت في طوكيو بشهر أكتوبر/تشرين الأول، و24 ميدالية ملونة من بينها 16 ذهبية في الجولة الثالثة بريو دي جانيرو شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وكان مسك الختام ب 105 ميداليات ملونة في الجولة الرابعة من البطولة التي أقيمت في أبوظبي على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين، والتي شهدت حضوراً دولياً كبيراً تقدمه رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي الذين قرروا نقل مقر المنظمة الدولية إلى العاصمة أبوظبي في اجتماعهم مؤخراً.

الهدف: 100 ألف لاعب ولاعبة

وضع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم هدفاً له وهو الوصول إلى 100 ألف لاعب ولاعبة ممارس للعبة، وهو قادر على تحقيق ذلك في ظل الإقبال الكبير على اللعبة التي أصبحت رياضة عائلية بامتياز.

وتدعم دولة الإمارات وتنظم الكثير من البطولات والأحداث أهمها:

بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

تقام بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في شهر إبريل/نيسان من كل عام، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتعد البطولة النهائية للجولات التأهيلية والتي تقام داخل دولة الإمارات وخارجها، بلغ عدد الجولات التأهيلية لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في عام 2015، 30 جولة خارجية تأهيلية تقام في مختلف أنحاء العالم، علماً أن الجولات الداخلية في دولة الإمارات بلغت 13.

في عام 2015، نظم اتحاد الإمارات للجوجيتسو النسخة السابعة من البطولة، حيث بلغ عدد المشاركين 4000 لاعب ولاعبة موزعين في كأس العالم لصغار الجوجيتسو وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو. شارك في البطولة لاعبون ولاعبات من مختلف أنحاء العالم كأستراليا، والبرازيل، والبرتغال، وبولندا، وبريطانيا، واليابان، وكندا والولايات المتحدة ليبلغ عدد الدول المشاركة أكثر من 100 دولة.

جولات جراند سلام العالمية

نشأت جولات أبوظبي جراند سلام العالمية في عام 2015 والتي تتضمن أربع جولات رئيسية تقام في كل من طوكيو، لوس أنجلوس، ريو دي جانيرو ولندن. تم اختيار هذه المدن بسبب ارتباطها برياضة الجوجيتسو وكونها من أهم العواصم العالمية والتي تحتل فيها الجوجيتسو شعبية كبيرة من أجل تكوين مرحلة جديدة للاتحاد نحو العالمية والاحترافية.

أبوظبي.. عاصمة عالمية للجوجيتسو

تعد أبوظبي عاصمة رياضة الجوجيتسو في العالم، وقد حققت في الفترة الأخيرة نجاحات غير مسبوقة على صعيد النتائج، وكذلك تبوأ الإماراتيون أعلى المناصب في الاتحاد الدولي، مثل: عبد المنعم الهاشمي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الآسيوي والدولي.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجوجيتسو عقد مؤخراً اجتماعاً في أبوظبي، وأشاد بدور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في دعم تطور لعبة الجوجيتسو على المستويات الإقليمية والقارية والعالمية، كما أشاد بمستوى التنظيم الاحترافي للجولة الرابعة من بطولة أبوظبي «جراند سلام»، التي أقيمت في صالة أيبيك أرينا على مدار، يومي الجمعة والسبت الماضيين، وأشار الأعضاء إلى أن هذا التميز ليس غريباً على أبوظبي؛ لأنها قدمت وتقدم للعالم نموذجاً عالي الجودة والكفاءة في مجالات التنظيم والتسويق والدعاية والمستوى الفني.

عاصمة الإمارات تستضيف مونديال الشاطئية

أسند الاتحاد الدولي للجوجيتسو، تنظيم بطولة العالم الشاطئية الأولى للجوجيتسو إلى العاصمة أبوظبي في شهر يناير/ كانون الثاني من عام 2018، وهي الأولى من نوعها، وسوف تكون تلك البطولة ضمن برامج الاتحاد الإماراتي في الدعاية والترويج لأبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية.

المصدر: الخليج