محمد بن راشد ومحمد بن زايد: 2017 عام خير ونماء

أخبار

عبّر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في حسابيهما على «تويتر»، عن تهاني سموهما لأبناء الإمارات والمقيمين على أرضها ولشعوب العالم، بقدوم العام الجديد 2017، كما عبّر سموهما عن أملهما في أن يكون عام خير وعطاء وتطور ونماء على دولة الإمارات.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، «الإخوة والأخوات، مع انتهاء عام 2016 بإنجازاته وتحدياته ونجاحاته ومشاريعه وتطوراته، نقول شكراً لكل من جعله عاماً مختلفاً ومتميزاً ونابضاً بالحياة. وتمنياتي للجميع بعام جديد، عام خير وعطاء وتطور ونماء، 2017 عام خير بإذن الله على دولتنا، وعلى مجتمعنا وأسرنا وأبنائنا. ولجميع الشعوب والدول الصديقة نقول كل عام وأنتم بخير وبركة ونماء، ونتطلع إلى عالم أفضل ومستقبل أجمل للجميع في 2017».

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن عام 2017 يطل علينا ومسيرة الخير المباركة التي أرسى قواعدها زايد، طيب الله ثراه، وإخوانه المؤسسون، تمضي شامخة بفضل من الله وتوفيقه.

وأعرب سموه عن ثقته بتحقيق المزيد من التقدم والرخاء والعطاء بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مضيفاً سموه «طموحاتنا لا حدود لها وتطلعاتنا لا سقف لها لرفعة الوطن وتقدمه».

وأكد أن «الإمارات وطن الخير والتسامح تزرع الخير وتحصد الحب والفرح وتنشر السلام والأمان، فمستقبلنا يملؤه التفاؤل والأمل بمزيد من الإنجازات لوطن الخير.. وأعمالنا ومنجزاتنا لا تودع عاماً ولا تنتظر آخر، منهجنا العمل المتواصل والمستمر برؤية وخطط واضحة وعزيمة قوية وإرادة صلبة لتحقيق الأفضل لوطننا».

وأوضح سموه أن الله تعالى حبا الإمارات بقيادات وشعب أخلصوا للوطن، وقدموا التضحيات لرفعته ورقيه، والإخلاص والفداء نهج ثابت وراسخ يجمعنا على هذه الأرض الطيبة، منبهاً سموه إلى أن الإمارات تنسج طريقاً خاصاً بها للنجاح والريادة والتميز، بفضل سواعد أبنائها وإمكاناتهم وقدراتهم وإخلاصهم وعطائهم غير المحدود.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان «مرت على منطقتنا العديد من التحديات. الإمارات وأشقاؤها واجهوها بحزمٍ، وسنمضي بإذن الله بنفس العزيمة في حفظ أمن واستقرار المنطقة والدفاع عنها».

وأعرب سموه عن أمله في أن يعم السلام والأمن والاستقرار المنطقة والعالم أجمع، انطلاقاً مما يجمع البشرية من قيم الخير والتعاون والتعايش والتسامح، مهنئاً سموه قيادتنا الحكيمة وشعبنا العزيز والمقيمين بيننا، بقدوم العام الجديد، سائلاً الله سبحانه وتعالى، أن يديم على وطننا الرخاء والاستقرار والتقدم.

ونشر صاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في حسابه على «إنستجرام» فيديو تضمن أهم الأحداث التي شهدتها الدولة، خلال العام الماضي.

ووجه سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، التهنئة بمناسبة العام الميلادي الجديد، وقال سموه في تغريدة على «تويتر»: نودع عاماً حافلاً بالإنجازات والمبادرات والتحديات متطلعين إلى أن يكون 2017 عام الخير والمحبة والتسامح والسلام للعالم أجمع، وكل عام وأنتم بخير.

المصدر: الخليج