محمد بن راشد يأمر بتنفيذ «نخيل مول» و«ذا بوينت»

أخبار

اطّلع صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على خريطة المشروعات الاستثمارية التنموية المستقبلية لشركة «نخيل»، وأمر سموّه باتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء في طرح وتنفيذ مشروع «نخيل مول»، الواقع على الواجهة الشاطئية في أسفل جذع نخلة جميرا في دبي، بكلفة ‬2.5 مليار درهم، وكذلك مشروع «ذا بوينت»، ذي الإطلالة البحرية على شاطئ جميرا مقابل فندق ومنتجع «أتلانتيس»، بكلفة تصل إلى ‬800 مليون درهم، لتصل الكلفة الإجمالية للمشروعين إلى ‬3.3 مليارات درهم.

وشاهد سموّه خلال زيارته مقر مكاتب شركة «نخيل» في دبي، التي رافقه فيها سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وسموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»، عرضاً تصويرياً تضمّن التعريف بالمشروعين ومكوناتهما من فنادق وحدائق ومرافق ترفيهية وخدمية متميزة في تصاميمها الهندسية واستخداماتها.

وشرح رئيس مجلس إدارة شركة «نخيل»، علي راشد لوتاه، لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتومّ ومرافقيه مكونات وأهداف إنشاء مشروع «نخيل مول» الذي سيقام على مساحة تبلغ نحو مليون قدم مربعة، ويضم فندقاً مؤلفاً من ‬200 جناح وغرفة، إضافة إلى ‬200 شقة فندقية سكنية، ويعلو سطحه حوض معلق للسباحة، ومطعم (بانوراما) مطل على البحر من جميع الجهات». ويتميز «نخيل مول» بإطلالته على «حديقة الاتحاد»، التي تتوسط المسافة بين «أتلانتيس» وجذع نخلة جميرا، البالغة مساحتها ‬1.5 كيلومتر مربع، وهي أول حديقة مزروعة بالكامل بنباتات وأشجار محلية من الإمارات.

واطّلع سموّه ّ على مشروع «ذا بوينت»، الذي يتألف من ممرات للمشاة، ويضم مطاعم ومقاهي عالمية راقية، ويشغل مساحة تصل إلى ‬400 ألف قدم مربعة، مقسمة إلى أحواض ونوافير وحدائق خضراء تتميز بإطلالتها البحرية من جهة، وإطلالتها على «أتلانتيس» من الجهة الأخرى.

وأبدى سموّه ملاحظات وتوجيهات لإدخال عدد من التصاميم الحديثة على بعض المرافق الترفيهية في المشروع، بعد أن شاهد سموّه مجسّماً ضخماً لمشروع المول وخرائط وتصاميم المشروعين، معرباً عن رضاه بشأن التصاميم الهندسية، وأمر سموّه بإضافة عناصر جديدة وجاذبة إلى هذه التصاميم، بحيث تثير اهتمام الزوار والمستثمرين الراغبين في التميز والعمل وسط بيئة جمالية وترفيهية تجذب السياح والمتسوقين من أنحاء العالم، وقال: «نريد لدبي أن تكون متفوقة في جميع مشروعاتها، لأن التفوق يبقى للأبد».

وتفقّد سموّه خلال زيارته مكاتب شركة «نخيل» صالة المبيعات، واطّلع على بعض خرائط مشروعات الشركة.

إلى ذلك، قال لوتاه، إن «الشركة ستعلن قريباً عن فتح باب التسجيل لتأجير المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمرافق الأخرى، كي يتسنى للراغبين في الاستثمار فرصة الاختيار وتحديد المساحة»، مؤكداً أن «(نخيل مول) سيستقطب، عقب اكتماله، العديد من المستثمرين في مجال تجارة البيع بالتجزئة وتشغيل المرافق الترفيهية والسياحية من الإمارات وخارجها». وأشار إلى أن «مبنى (نخيل مول) يضم أكثر من ‬4000 موقف سيارة، في حين يضم مشروع (ذا بوينت) نحو ‬2000 موقف سيارة، كما يمكن للسياح والزوار استخدام (مونوريل نخلة جميرا «القطار المعلق») في التنقل بين المشروعين وبقية أجزاء الجزيرة، ما يخفف من الزحام المروري في المنطقة، ويسهل على الزوار التنقل».

المصدر: وام