محمد بن راشد يشهد إنجـاز «غودولفين» في انطلاق مهرجان «رويال أسكوت»

أخبار

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، إنجاز فريق غودولفين في انطلاق اليوم الأول لمهرجان «رويال أسكوت» للخيول في إنجلترا، الذي يعد من أعرق وأشهر سباقات الخيل في العالم، وتشارك فيه نخبة من أقوى الخيول العالمية، وتختتم فعالياته يوم السبت المقبل.

الجواد «بلو بوينت» أهدى «غودولفين» لقب أقوى الأشواط «كينج ستاند ستيكس».

وتابع صاحب السمو، على مضمار «أسكوت»، أبرز أشواط المهرجان، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، والملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة ودول الكومنولث.

حضر السباق، كذلك، حرم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، وسمو الشيخ زايد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وعدد من الشيوخ والمهتمين بسباقات الخيل الإنجليزية.

وانتزع فريق غودولفين المركز الأول في أحد أقوى أشواط السرعة لليوم الأول من المهرجان، من خلال شوط «كينج ستاند ستيكس» للفئة الأولى، ولمسافة الألف متر بواسطة الجواد «بلو بوينت»، وبإشراف المدرب شارلي إبيلبي، وبقيادة الفارس وليام بوييك.

وتسلم جائزة الفوز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسط تصفيق الجماهير الغفيرة لهذا الانتصار الإماراتي الرائع. وحصد فريق غودولفين المركز الثالث بواسطة المهر «ووتون» بقيادة الفارس مايكل بارزالونا، وإشراف المدرب بانتال في شوط «سانت جيمس بالاس ستيكس»، ولمسافة الميل للفئة الأولى، الذي يعد من بين أقوى أشواط السباق، وتنافس خلاله 10 خيول، وحقق المركز الأول المهر ويذاوت بارولي، بينما جاء في المركز الثاني المهر غوستاف كلايمت.

وشهد المهرجان، في يومه الأول، مشاركة مميزة لنخبة من أقوى الخيول الأوروبية والعالمية بمختلف الأشواط، على أمل تحقيق نتائج جيدة تضاف إلى سجل مشاركاتها السابقة في المهرجان، الذي انطلق للمرة الأولى في 11 أغسطس 1711، وليدشن انطلاقته الـ307 أمس.

المصدر: الإمارات اليوم