محمد بن راشد يطلق اسم زايد بن حمدان على طريق المدينة الأكاديمية في دبي

أخبار

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإطلاق اسم الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان على شارع المدينة الأكاديمية، وذلك تقديراً لما قدمه من تضحيات ومواقف مشرفة في سبيل رِفعَة الوطن وإعلاء رايته.

وغرد سموه على تويتر: «وجهنا بإطلاق اسم الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان على شارع المدينة الأكاديمية في دبي… شارع سيمثل إصرار وعزيمة وقوة وتضحية شباب الإمارات».

وأضاف سموه: «هذا الشارع المحوري الذي يسلكه عشرات الآلاف من الطلاب يومياً لبناء مستقبل الإمارات سيحمل اسم أحد شباب الإمارات الذين يفخر بهم الوطن… ويفخرون بالتضحية من أجل الوطن.. دمت في خدمة وطنك يا زايد بن حمدان أنت وشباب الوطن»

ويُعدُّ شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان محوراً رئيسياً موازياً لشارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات، ويمتد من تقاطعه مع شارع جبل علي لهباب إلى تقاطعه مع شارع عمان، بطول 50 كيلومتراً، منها 25 كيلومتراً مفتوحاً أمام الحركة المرورية، فيما سيتم افتتاح الجزء المتبقي بسعة 4 مسارات في كل اتجاه بنهاية شهر مارس المقبل.

وتتراوح الطاقة الاستيعابية للمحور بين 12 إلى 16 ألف مركبة في الساعة في الاتجاهين، وهو من المحاور الاستراتيجية المهمة ضمن المخطط الهيكلي لشبكة الطرق في إمارة دبي، إذ يخدم العديد من المناطق الحيوية ومنها المدينة الأكاديمية، ومناطق المطورين مثل واحة دبي للسيليكون والمرابع العربية وصولاً لمنطقة معرض إكسبو2020.

يضم المحور سبعة تقاطعات رئيسية مع كل من شارع رأس الخور، وشارع لطيفة بنت حمدان، وشارع حصة، وشارع اليلايس، وشارع القدرة، وجبل على لهباب، وطريق العين إضافة إلى 10 تقاطعات فرعية.

من جانبه ثمَّن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بإطلاق اسم الشيخ زايد بن حمدان على شارع المدينة الأكاديمية في دبي.

وقال سموه: نثمّن عالياً مبادرة أخي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإطلاق اسم الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان على شارع المدينة الأكاديمية في دبي.

وأضاف سموه: محمد بن راشد قائد ملهم وقدوة ومحطّ أنظار كل شاب طموح، هو شخصية قيادية تعمل وفق استراتيجية عظيمة ورؤى كبيرة، حيث يرى سموه ضرورة الاستثمار في الشباب والتمكين لهم في الوطن.

وأكد سموه: تضحيات أبناء الوطن وعطاؤهم محل تقدير وثقة قيادتنا الرشيدة فهم حاضر ومستقبل دولتنا، أعمالهم وبطولاتهم مدعاة للفخر، يتسابقون إلى ساحات الكرامة حاملين أرواحهم على أكفهم وإماراتهم في وجدانهم ليرتقوا إلى ذرى المجد وليرتقي الوطن بهم أكثر فأكثر.

المصدر: الخليج