محمد بن راشد يطمئن على جاهزية خيول الإمارات لبطولة العالم للقدرة 2016

أخبار

اطمأن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على جاهزية خيول الإمارات للمشاركة في بطولة العالم للقدرة 2016، التي ستنطلق اليوم بمنطقة شمورين في جمهورية سلوفاكيا، بمشاركة 136 فارساً وفارسة من 46 دولة.

جاء ذلك خلال زيارة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ظهر أمس، لمقر السباق، وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حيث اطلع سموه على إجراءات الفحص الطبي للخيول، إضافة إلى إجراءات الوزن بالنسبة للفرسان والفارسات المشاركين في السباق، وذلك حرصاً من سموه على متابعة الاستعدادات الأخيرة لفرسان الإمارات في مهمتهم الدولية المرتقبة اليوم.

والتقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال جولته في مضمار السباق، مع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وعبدالرزاق عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية العمانية، وعدد من رؤساء وفود الدول المشاركة، حيث تم التطرق إلى الترتيبات الخاصة لخوض غمار بطولة كأس العالم 2016.

ويقود فريق الإمارات المشارك في بطولة العالم للقدرة 2016، المكون من خمسة فرسان، الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حامل لقب النسخة السابقة من البطولة التي أقيمت في مقاطعة نورماندي الفرنسية، ضمن بطولة العالم لألعاب الفروسية نورماندي 2014، بعد تفوقه على نخبة من الفرسان العالميين، على صهوة الفرس «يمامة»، مسجلاً زمناً قدره ثماني ساعات وثماني دقائق و28 ثانية.

كما يضم فريق الإمارات الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، والفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم، والفارس سيف أحمد المزروعي، والفارس عبدالله غانم المري.

وتعد بطولة العالم للقدرة أهم وأكبر بطولات الاتحاد الدولي للفروسية في سباقات القدرة والتحمل، كما أنها تعتبر هدفاً يتنافس عليه كل فرسان واتحادات الفروسية من جميع دول العالم.

وبدأت فعاليات بطولة كأس العالم للقدرة، مساء أول من أمس، من خلال حفل الافتتاح الذي أقيم بالقرب من مقر السباق في مدينة شمورين، بحضور وفود مختلف الدول المشاركة في الحدث الأقوى عالمياً في سباقات القدرة والتحمل، وقد حمل علم الدولة فريق فرسان الإمارات في طابور عرض الدول المشاركة في كأس العالم للقدرة.

وتميز حفل افتتاح بطولة العالم للقدرة 2016 بالعروض المميزة التي لاقت إعجاب الحضور.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة «ميدان»، سعيد حميد الطاير، بالمتابعة المستمرة من فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ودعمه اللامحدود لسباقات القدرة والتحمل، مشيراً إلى الإعداد القوي لفرسان الإمارات، والمستوى الرائع الذي ظهروا عليه في البطولات التي خاضوها أخيراً، ما يدل على جاهزيتهم للبطولة الأقوى والأشهر عالمياً.

وأشار سعيد الطاير إلى أن فرسان الإمارات قادرون على ترسيخ ريادة دولتهم لسباقات القدرة، التي تحققت بالجهد والعرق، كما أنهم قادرون على تحمل المسؤولية، وتمثيل دولتهم التمثيل المشرف، والوصول إلى المراحل النهائية من السباق، والتتويج باللقب.

وأكد محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، أن فرسان الإمارات مستعدون لخوض غمار منافسات بطولة العالم للقدرة، وأنهم سيتنافسون مع نخبة من فرسان العالم على ترسيخ ريادتهم، التي تحققت عبر دورات متتالية عدة، كما أنهم سيسعون إلى تحقيق الإنجاز، والعودة باللقب من جديد.

المصدر: الإمارات اليوم