محمد بن زايد: شهداؤنا يضيئون بتضحياتهم مستقبل الوطن

أخبار

قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واجب العزاء في الشهيد أحمد خليفة سالم البلوشي، الذي استشهد أثناء تأديته واجبه الوطني ضمن القوات المشاركة في عملية «إعادة الأمل» في اليمن مع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وعبر سموه ـ خلال زيارته أمس لمجلس العزاء في منطقة الطوية بمدينة العين ـ عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسرة وذوي الشهيد، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن ينزله منازل الصديقين والشهداء والأبرار وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

والتقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أسرة الشهيد وذويه وتبادل الأحاديث معهم، مؤكدا سموه اعتزازه وفخره بأبنائه الشهداء وبمواقف ذويهم وأسرهم الذين يجسدون أروع المعاني في حب الوطن والثبات والحكمة والعزيمة وسمو النفس والوفاء.

وقال سموه إن هذه القيم التي تربى عليها أبناء الوطن والمواقف المشهودة لأبطالنا وشجاعتهم تلهمنا المزيد من الإصرار والعزيمة والقوة وتعزز من ثقتنا في مواصلة مسيرة الخير والنجاح لهذا الوطن الغالي.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن شهداءنا الأبرار أضافوا للوطن عزاً ومجداً وسيضيئون بتضحياتهم العظيمة مستقبل الوطن ومنهم تستمد الأجيال اللاحقة قيماً أصيلة في الإخلاص والتفاني والشجاعة والإيثار والتضحية لأجل الوطن ورفعته.

قدم واجب العزاء إلى جانب سموه، سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

وقدم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة صباح أمس واجب العزاء إلى أسرة الشهيد أحمد خليفة البلوشي أحد أبناء القوات المسلحة البواسل الذي استشهد خلال عملية «إعادة الأمل» ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية للوقوف مع الشرعية في اليمن.

وأعرب سموه خلال زيارته مجلس العزاء في منطقة الطوية بمدينة العين عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسرة وذوي الشهيد.

كما قدم صاحب السمو حاكم رأس الخيمة واجب العزاء إلى أسرة شهيد الوطن والواجب محمد سعيد الحساني.

وأعرب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة خلال زيارته مجلس العزاء في منطقة ضدنا في إمارة الفجيرة عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسرة الشهيد.

ورافق صاحب السمو حاكم رأس الخيمة في تقديم واجب العزاء الشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي.

وقدم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي واجب العزاء في شهداء الوطن الأبرار .

فقد قام سموه أمس بزيارة مجلس عزاء الشهيد البطل النقيب أحمد خليفة سالم علي البلوشي في منطقة الطوية بمدينة العين وقدم صادق عزائه ومواساته إلى والد وإخوان وذوي الشهيد، معرباً لهم عن اعتزازه بكل أبناء الوطن الذين يضحون من أجل إعلاء راية الحق والدفاع عن الحق ودحر الباطل في اليمن وفي أي بقعة.

كما قام سمو ولي عهد دبي بزيارة مجلس عزاء الشهيد البطل الوكيل محمد سعيد الحساني في منطقة ضدنا في إمارة الفجيرة إذ أعرب سموه لوالد وإخوان وذوي الشهيد عن صادق عزائه ومواساته في فقدان ولدهم الذي ضحى بروحه فداء للوطن الغالي ودفاعا عن الحق والشرعية في اليمن.

وزار سموه كذلك مجلس عزاء الشهيد الشاب البطل جاسم صالح الزعابي في منطقة الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة حيث قدم سموه صادق عزائه ومواساته معرباً لإخوان الشهيد وذويهم عن اعتزازه بشباب الوطن العزيز الذين لبوا ويلبون نداء الواجب والحق ونداء قيادتهم التي تحرص على عزتهم وصون كرامتهم وسلامتهم في أرجاء دولتنا الغالية.

كما زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم مجلس عزاء الشهيد البطل الوكيل سمير محمد مراد البلوشي في منطقة الرقايب في إمارة عجمان.

وقدم سموه صادق عزائه ومواساته إلى إخوان وذوي الشهيد.

كما قدم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة واجب العزاء في شهداء الوطن الأبرار.

فقد زار سموه أمس مجالس عزاء كل من الشهيد محمد سعيد راشد الحساني في منطقة ضدنا بإمارة الفجيرة والشهيد جاسم صالح راشد الزعابي في منطقة الجزيرة الحمراء بإمارة رأس الخيمة والشهيد سمير محمد مراد أبوبكر البلوشي في منطقة الرقايب بإمارة عجمان والشهيد أحمد خليفة البلوشي في منطقة الطوية بمدينة العين.

وأعرب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسر وذوي الشهداء، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

كما قدم سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي واجب العزاء لأسرة شهيد الوطن والواجب سمير محمد مراد أبوبكر.

وأعرب سموه خلال زيارته صباح أمس مجلس عزاء الشهيد البطل في منطقة الرقايب 1 بإمارة عجمان عن صادق عزائه ومواساته إلى أسرة وذوي الشهيد.

كما قدم سموه واجب العزاء لأسرة شهيد الوطن والواجب جاسم صالح الزعابي.

وأعرب سموه خلال زيارته أمس لمجلس عزاء الشهيد في منطقة الجزيرة الحمراء بإمارة رأس الخيمة عن صادق عزائه ومواساته إلى أسرة وذوي الشهيد.

كما زار سموه أمس مجالس عزاء كل من الشهيد محمد سعيد راشد الحساني في منطقة ضدنا بإمارة الفجيرة، والشهيد جاسم صالح راشد الزعابي في منطقة الجزيرة الحمراء بإمارة رأس الخيمة، والشهيد سمير محمد مراد أبوبكر البلوشي في منطقة الرقايب بإمارة عجمان الذين استشهدوا ضمن قوات التحالف العربي في عملية إعادة الأمل التي تقودها المملكة العربية السعودية الشقيقة في اليمن.

وقدم سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان صباح أمس واجب العزاء إلى أسرة الشهيد أحمد خليفة البلوشي.

وأعرب سموه خلال زيارته مجلس العزاء في منطقة الطوية بمدينة العين عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسرة وذوي الشهيد.

وقدم سموه العزاء لأسرة شهيد الوطن والواجب سمير محمد مراد أبوبكر البلوشي.

وأعرب سموه خلال زيارته صباح أمس مجلس عزاء الشهيد البطل في منطقة الرقايب 1 بإمارة عجمان عن صادق عزائه ومواساته إلى أسرة وذوي الشهيد.

وقدم سموه واجب العزاء لأسرة شهيد الوطن والواجب جاسم صالح الزعابي.

وأعرب سموه خلال زيارته أمس لمجلس عزاء الشهيد في منطقة الجزيرة الحمراء بإمارة رأس الخيمة عن صادق عزائه ومواساته لأسرة وذوي الشهيد.

وقدم سموه واجب العزاء إلى أسرة شهيد الوطن والواجب محمد سعيد الحساني.

وأعرب سموه – خلال زيارته مجلس العزاء في منطقة ضدنا في إمارة الفجيرة – عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسرة الشهيد.

كما قدم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة أمس واجب العزاء إلى أسرة الشهيد أحمد خليفة البلوشي.

وأعرب خلال زيارته مجلس العزاء في منطقة الطوية بمدينة العين عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسرة وذوي الشهيد.

وقدم الشيخ نهيان بن مبارك، واجب العزاء إلى أسرة الشهيد محمد سعيد الحسانى.

وأعرب خلال زيارته مجلس العزاء في«منطقه ضدنا» بإمارة الفجيرة عن صادق تعازيه لأسرة الشهيد.

كما قدم الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام واجب العزاء لأسرة الشهيد محمد الحساني في منطقة ضدنا بإمارة الفجيرة.

وأعرب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عن خالص تعازيه لأسرة الشهيد البطل محمد سعيد الحساني، وذلك خلال اتصال هاتفي مع أسرة الشهيد الذي ارتقى إلى الباري عز وجل أثناء تأديته واجبه الوطني ضمن القوات المشاركة في عملية «إعادة الأمل» في اليمن مع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك خلال تقديم فهد سعيد المنهالي سفير الجمهورية اليمنية لدى الدولة – يرافقه الوزير المفوض سلطان الباكري نائب السفير – تعازيه لأسرة الشهيد بمجلس العزاء في منطقة ضدنا بالفجيرة.

كما قدم وفد من الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان برئاسة مدير عام الإدارة العميد عبدالعزيز علي عبدالله الشامسي، واجب العزاء إلى أسرة شهيد الوطن والواجب سمير محمد مراد أبو بكر البلوشي.

وقدم وفد من فرع الهلال الأحمر بعجمان واجب العزاء إلى أسرة شهيد الوطن والواجب سمير محمد مراد أبوبكر البلوشي.

وعبر الوفد الذي ترأسه سيف إبراهيم النعيمي مدير الفرع خلال زيارتهم صباح أمس مجلس عزاء الشهيد البطل عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم لوالد وأسرة الشهيد.

وواصلت وفود شعبية ورسمية من مختلف إمارات الدولة تقديم العزاء لأسرة الشهيد سمير محمد مراد أبوبكر البلوشي بعجمان لليوم الثاني على التوالي، وذلك بخيمة العزاء في منطقة الرقايب 1 في إمارة عجمان.

وقدم عبدالرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان ووفد البلدية المرافق له واجب العزاء إلى أسرة شهيد الوطن والواجب سمير محمد مراد أبو بكر البلوشي الذي استشهد أثناء تأديته واجبه الوطني ضمن القوات المشاركة في عملية «إعادة الأمل» في اليمن مع قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

وقدم وفد منطقة عجمان التعليمية برئاسة علي حسن مدير المنطقة العزاء في شهيد الوطن خلال زيارته لخيمة العزاء، وأعرب لأهل وذوي الشهيد عن صادق عزائه ومواساته مبتهلا إلى البارئ عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

في حين قدم وفد من مدينة خليفة الطبية – عجمان برئاسة صالح حمد الجنيبي مدير الاتصال الحكومي في المدينة العزاء في الشهيد وأعرب لأهل وذوي الشهيد عن صادق عزائه ومواساته مبتهلاً إلى البارئ عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

كما قدم العزاء عدد من مديري الدوائر والمؤسسات المحلية والخاصة وأبناء القبائل وجموع غفيرة من المواطنين.

ضدنا فخورة بابنها

تلقت منطقة ضدنا بالفجيرة وأسرة الشهيد البطل الوكيل محمد سعيد الحساني نبأ استشهاد ابنها في ساحة الشرف والفداء بكل ثبات وفخر واعتزاز رغم ألم الفقد والفراق بعدما قدم روحه فداء للوطن الغالي.

وقال «علي الحساني» شقيق الشهيد في تصريح له إن مشاعر الفخر تملأ أسرته وأشقاءه لاستشهاد شقيقهم.

صلاة «الغائب» في النمسا

أدى سيّاح الإمارات الدائمون في قرية بادهوفجاشتاين، فوق جبال الألب النمساوية أمس، صلاة الغائب على أرواح شهداء الواجب؛ النقيب أحمد البلوشي، والملازم ‏أول الطيار جاسم الزعابي، والوكيل محمد الحساني، والوكيل سمير أبوبكر.

وأدى السيّاح ومرتادو جامع الفاتح في القرية صلاة الغائب، بعد أدائهم صلاة المغرب. ونعى السيّاح جنود الإمارات البواسل، وتوجّهوا بخالص العزاء والمواساة إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، وإلى ذوي الشهداء في هذا الحادث الأليم.

ودعوا المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، ويُسكنهم فسيح جناته ويُلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

المصدر: الخليج