محمد بن زايد: نريد أنشطــة عسكرية وتعليمية وثقافية ترتقي بقدرات الطــــلبة

أخبار

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، عن فخره واعتزازه بأبناء الوطن وبناته، الذين يستثمرون إجازتهم الصيفية بما ينفعهم ويعود بالفائدة عليهم.

وقال سموه، في حسابه على موقع «تويتر»، بمناسبة مشاركة سموه أولياء الأمور فرحتهم واعتزازهم بتخريج الدورة الصيفية العسكرية الأولى لطالبات المدارس، التي تشارك فيها ابنته وحفيدته: «لقد شعرنا بمزيد من الفخر والاعتزاز ونحن نرى أبناء الوطن وبناته وهم يستثمرون إجازتهم الصيفية بما ينفعهم».

وأضاف سموه «نريد من الأنشطة، سواء أكانت عسكرية أم تعليمية أم ثقافية، أن ترتقي بقدرات الطلبة وتعزز لديهم حب المعرفة والعلم والقيم الوطنية والأخلاق الحميدة».

وأقيم حفل تخريج الدورة الصيفية العسكرية الأولى لطالبات المدارس في دولة الإمارات، بمدرسة خولة بنت الأزور العسكرية في القيادة العامة للقوات المسلحة، التي انطلقت يوم السبت 30 يوليو الماضي وتختتم اليوم.

وتأتي المبادرة استجابة لرغبة أولياء الأمور وبناتهم، الذين يعربون باستمرار عن مدى حبهم وانتمائهم للوطن وقيادته الرشيدة، الأمر الذي يعد فخراً وطنياً وتأكيداً على إرادة جميع الفئات العمرية الإماراتية تجاه الحفاظ على الوطن.

وتهدف الدورة إلى تعميق الوعي، وتنمية الولاء لدى المتدربات، وصقل قدراتهن على تحمل المسؤولية، والاعتماد على النفس، والاعتزاز بالذات، وتعزيز روح الانتماء، وكذلك تحقيق روح التنافس والتعاون والعمل ضمن روح الفريق، إضافة إلى تأسيس مهارات قيادية لدى الطالبات، وتعزيز بعض المهارات والأنشطة البدنية والعسكرية، بطابع فريد يتماشى مع أعمار الطالبات اللاتي تم ترشيحهن من قبل وزارة التربية والتعليم.

المصدر: الإمارات اليوم