محمد بن زايد: نستمد القوة من وقفة أبناء الإمارات خلف جنود الوطن

أخبار

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن وقفة أبناء الإمارات وذوي الشهداء خلف أبنائهم المنتمين للقوات المسلحة، تبعث على الاعتزاز والفخر، وأنها ترسخ روح الأمل، وتبث العزيمة للمضي في طريق المجد والعزة لهذا الوطن، في وقوفه أمام التحديات بكل صلابة وثبات.

وقال سموه، خلال تقديمه واجب العزاء في شهداء الحق والواجب من أفراد قواتنا المسلحة البواسل، المشاركين ضمن قوات التحالف في عملية «إعادة الأمل» ودعم الشرعية في اليمن: «إننا نستمد من هذه الوقفة، القوة والعزيمة والشموخ والإصرار، وأسمى معاني الولاء والانتماء للوطن».

وعبّر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسر وذوي الشهداء، خلال زيارته، أمس، مجلس عزاء الشهيد أحمد محمد أحمد الزيودي، بمنطقة الحلاة في الفجيرة، ومجلس عزاء الشهيد عبدالله محمد سعيد اليماحي، بمنطقة مربض في الفجيرة، سائلاً الله، العلي القدير، أن يتغمدهما بواسع رحمته، وأن ينزلهما منازل الصديقين والشهداء والأبرار، وأن يسكنهما فسيح جناته، وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان.

وأعرب سموه، خلال لقائه بأسرتَي الشهيدين، عن اعتزاز وفخر دولة الإمارات وشعبها بأبطالها الشهداء، الذين يقدمون يوماً بعد يوم صوراً ناصعة من البطولات والتضحيات التي تعكس معدنهم الأصيل في الولاء والانتماء لهذا الوطن العزيز، فكانوا الجنود الأوفياء والأبطال الشجعان في ساحات العز والشرف، وسيبقون، بإذن الله تعالى، مصدر عزّ وإلهام للأجيال المقبلة، ورموزاً مضيئة في مسيرة الوطن الغالي.

وقال سموه، خلال حديثه لأسرتَي الشهيدين، إن «وقفة أبناء الإمارات، وفي مقدمتهم أسر وذوو الشهداء، في تضامنهم وتلاحمهم خلف أبنائهم المنتمين للقوات المسلحة، والأجهزة الأمنية، والجهات الإنسانية، تبعث على الاعتزاز والفخر، ونستمد منها القوة والعزيمة والشموخ والإصرار وأسمى معاني الولاء والانتماء للوطن، مرسخين فينا روح الأمل لمواصلة المضي في طريق المجد والعزة لهذا الوطن، في وقوفه أمام التحديات بكل صلابة وثبات».

وقدم العزاء، إلى جانب سموه، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، والشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، مدير مكتب شؤون أسر الشهداء، ومحمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

كما قدم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، واجب العزاء إلى أسرتي شهيدي الوطن، الرائد طيار أحمد محمد أحمد الزيودي، والملازم أول طيار عبدالله محمد اليماحي، اللذين استشهدا خلال أدائهما واجبهما الوطني في عملية «إعادة الأمل» ضمن التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، للوقوف مع الشرعية في اليمن.

وأعرب سموه، خلال زيارته مجلسَي العزاء بمنطقتَي الحلاة ومربض في إمارة الفجيرة، عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسرتَي الشهيدين، داعياً الله، العلي القدير، أن يتغمدهما بواسع رحمته، وأن ينزلهما منازل الصديقين والشهداء والأبرار، ويسكنهما فسيح جناته، ويلهم ذويهما الصبر والسلوان.

المصدر: الإمارات اليوم