محمد بن زايد وإبراهيم بوبكر يبحثان تطوير العلاقات

أخبار

استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في قصر الشاطئ، إبراهيم بوبكر كايتا، رئيس جمهورية مالي الصديقة، الذي يزور الدولة حالياً.

ورحب صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، بالرئيس المالي، وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع دولة الإمارات، وجمهورية مالي، وسبل دعمها وتطويرها، لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وبحثا عدداً من المواضيع المشتركة والأفكار التي تتصل بتطوير التعاون القائم بين البلدين، خاصة الاقتصادية والتنموية.

وأكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، حرص دولة الإمارات، بقيادة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على دعم علاقاتها الثنائية مع الدول الإفريقية الصديقة، وسعيها إلى تعزيزها وتنميتها، لتحقيق المصالح المتبادلة، لافتاً سموّه إلى أن دولة الإمارات وجمهورية مالي، تجمعهما علاقات طيبة ومتميزة ومتطورة.

وأضاف سموّه، أن هناك مجالات كثيرة وواسعة للتعاون بين البلدين، وفرصاً متعددة لإقامة شراكات تخدم جهود البناء والتنمية.

وأبدى الرئيس المالي، سعادته بزيارة الدولة، ولقائه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، مؤكداً حرص بلاده على تنمية علاقاتها مع الإمارات، وتطويرها في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والتنموية والاستثمار، معرباً عن شكره لدولة الإمارات، على دعمها لجهود التنمية والبناء في مالي.

كما جرى، خلال اللقاء، تبادل وجهات النظر في المستجدات الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث في المنطقة، وعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وفي نهاية اللقاء، منح الرئيس كايتا، صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وسام مالي الوطني، أعلى وسام في جمهورية مالي، تقديراً لجهود سموّه في تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين مالي والإمارات.

وثمّن صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، هذه اللفتة الكريمة، معرباً عن تمنياته للرئيس المالي بدوام الصحة والسعادة، ولجمهورية مالي وشعبها الصديق بمزيد من التقدم والازدهار والرقي.

حضر اللقاء، سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومحمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي. ومن جانب جمهورية مالي، عبدالله الديوب، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وبوبو سيسي وزير المالية.

وكان الرئيس بوبكر كايتا، وصل إلى البلاد، أمس، في زيارة أخوية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان في استقباله، لدى وصوله إلى مطار الرئاسة في أبوظبي، سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية.

(وام)

المصدر: الخليج