محمد بن زايد يشهد افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية وتخريج دفعات الكليات العسكرية المصرية

أخبار

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة بحضور وفود عربية رفيعة حفل افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية وتخريج دفعات من الكليات والمعاهد العسكرية في مدينة الحمام بمحافظة مرسى مطروح المصرية وذلك تزامنا مع احتفالات مصر بذكرى ثورة 23 يوليو.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله موقع الحفل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي والفريق أول صدقى صبحى قائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء في الحكومة المصرية وكبار قادة القوات المسلحة المصرية.

كما شهد الحفل سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة والشيخ محمد الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بدولة الكويت وعدد من رؤساء الوفود العربية وحشد من كبار قادة الوحدات العسكرية وجمهور من أهالي الخريجين.

كما حضر الحفل الوفد المرافق لسموه الذي ضم نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن حماد الشامسي، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي، وسفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية المهندس جمعة مبارك الجنيبي، و قائد القوات البرية اللواء الركن صالح محمد صالح مجرن العامري.

واستقل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس عبدالفتاح السيسي ورؤساء الوفود المشاركة في الاحتفال سيارة مكشوفة طافت ساحة العرض لتفقد القوات التي اصطفت على أرض الميدان والآليات وصنوف الأسلحة والتشكيلات العسكرية المشاركة في الحفل .

وشمل برنامج الحفل عرض فيلم تسجيلي عن الراحل محمد نجيب تلا ذلك بدء مراسم تخرج الكليات العسكرية حيث تضمنت عروضا ميدانية أداها 1500 من قوات الصاعقة الى جانب طلبة الكليات الحربية والشرطة عكست مهارة الاداء وخفة الحركة والمرونة والجرأة والشجاعة والاقدام تلاه عرض الموسيقى العسكرية ثم قدم فريق الألعاب الجوية “النجوم الفضية” عروضه الجوية في سماء العرض ثم جرى دخول أفواج من الخريجين ارض الميدان في طابور عسكري.

وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس المصري بتقليد أوائل خريجي الكليات والمعاهد العسكرية نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية حيث هنأهم سموه على تفوقهم واجتهادهم.

بعدها ألقى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري كلمة قال فيها ان انشاء هذه القاعدة العسكرية الجديدة تأتي في ذكرى ثورة 23 يوليو واحتفاء بأول رئيس مصري بعد ثورة يوليو مؤكدا ان القاعدة تعتبر دعما مهما للقوات المسلحة المصرية حيث تم بناؤها بأيدي مصرية خالصة لتقف سدا منيعا في وجه التحديات والقوى الإرهابية .

وقال ان القوات المسلحة المصرية توجه تحية إعزاز وإكبار لضباط ورجال ثورة يوليو المجيدة وستظل الدرع الواقي للوطن والأمة العربية ملتزمة بدورها التاريخي المشهود عبر العصور ..مؤكدا انها ستبقى عصية على كل من يحاول النيل منها متصدية لكل مخططات الارهاب والتطرف .

كما ألقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي كلمة رحب فيها بالضيوف بمناسبة افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية وتخريج دفعات من خريجي القوات المسلحة ..مشيرا الى ان تواجد الاشقاء في هذا الحفل هو تأكيد على وحدة الصف والتضامن العربي ودليل على ما يجمع بلداننا وشعوبنا من مصير مشترك في ظرف إقليمي دقيق.

ووجه التحية والتقدير والاحترام باسمه وباسم الشعب المصري لكل من شارك من ضيوف مصر في هذه المناسبة الوطنية ..وقال ” نحتفل بنخبة جديدة من شباب مصر لينضموا الى جيشها لينالوا شرف الدفاع عن الوطن وحماية حدوده وصون كرامته .. نحتفل اليوم بافتتاح صرح عسكري جديد يجسد ما وصلت اليه القوات المسلحة ويحمل اسم الراحل محمد نجيب تكريما لإسهاماته الوطنية والدور الوطني المشهود الذي قام به “.

وأكد ان افتتاح هذه القاعدة هي ثمرة جهود من سبقونا في بناء قواتنا المسلحة .. ونحن نبني على ما فعلوه ونضيف على فعلهم، ولم نبدأ من الصفر، لنعطي كل ذي حق حقه.

وحيا أبناء القوات المسلحة وشهداءها والمصابين وأسرهم على تضحياتهم ..مؤكدا ان شعب مصر وضع كامل ثقته بجيشه ..مشددا ان لا احد يستطيع النيل من مصر ولا من اشقائها، ولا احد يستطيع التدخل في شؤون مصر ، وان الشعب المصري هو سند مصر وسند أمته العربية في السلام والحق والبناء والتعمير .

وقال ” اليوم نقف جميعا لنقول للعالم اننا نتشارك في البناء والتنمية وليس في التآمر والتخريب” .

من جانبه هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان جمهورية مصر العربية حكومة وشعبا بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو ..متمنيا لها مزيدا من التطور والازدهار، ونقل تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وتمنيات سموه لجمهورية مصر العربية ولشعبها الشقيق التقدم والازدهار ودوام الأمن والأمان.

وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالدور الفاعل للقوات المسلحة المصرية في التصدي للتحديات والمخاطر التي تهدد أمن مصر واستقرارها والأمن العربي بصفة عامة.

وأكد سموه عمق التعاون بين دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية في كافة المجالات وخاصة التعاون العسكري والدفاعي بما يرتقي بقدرة وأداء القوات المسلحة للدولتين.

من جانبه اعرب الرئيس المصري عن سعادته بمشاركة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية وحمله نقل تحياته لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها الشقيق المزيد من الرفعة والرقي.

المصدر: الإمارات اليوم