محمد بن سلمان وهولاند يبحثان التدخلات الإيرانية في المنطقة

أخبار

أجرى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مباحثات في قصر الاليزيه أمس الاثنين مع الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي تناولت العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشراكة الاستراتيجية القائمة ومواصلة تطوير التعاون في إطار رؤية السعودية 2030.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» أن المباحثات التي استغرقت ساعة كاملة تناولت مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة من أجل أمن واستقرار المنطقة.

وبعد المحادثات انتقل الأمير محمد بن سلمان إلى قصر ماتينيون حيث اجتمع إلى رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن الأمير محمد بن سلمان بحث مع هولاند تدخلات إيران بالمنطقة، وأضاف أن هولاند أكد دعم فرنسا لتحقيق رؤية المملكة 2030.

كما تحدث الجبير لقناة «العربية» عن أهم الملفات التي تم نقاشها في الاجتماع، والتي تمحورت حول القضايا الأمنية بالدول العربية، والبحث المشترك في سبل التصدي للإرهاب.

وأكد أن زيارة ولي ولي العهد تأتي في وقت مهم، حيث تواجه المنطقة العديد من التحديات، سواء الفراغ السياسي في لبنان والأزمة السورية والعراق وأزمة اليمن وليبيا وأهمية دعم مصر.

وعقد الوفدان السعودي والفرنسي اجتماعاً بالقصر برئاسة الأمير محمد بن سلمان والرئيس الفرنسي هولاند.

وكان الرئيس الفرنسي في استقبال ولي ولي العهد السعودي لدى وصوله عند مدخل القصر، وكذلك في وداعه لدى انتهاء المباحثات.

ومن المقرر أن تستمر زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى فرنسا لمدة يومين. ويترأس الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته أيضا الاجتماع الثالث للجنة المشتركة الفرنسية – السعودية، كما يلتقي عددا من رجال الأعمال وكبار مديري الشركات الفرنسية الموجودة في السوق السعودية أو المهتمة بالدخول إليها. (وكالات)

المصدر: الخليج