محمد بن سلمان يبحث مع غوتيرش قضايا الشرق الأوسط

أخبار

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك بالأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيرش.

وجرى خلال اللقاء حسب وكالة الانباء السعودية « واس» بحث عدد من الملفات الساخنة في منطقة الشرق الأوسط، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وما تقدمه المملكة لبرامج الأمم المتحدة المختلفة في إطار دعمها للمجهودات الإنسانية والتنموية ودورها في صون الأمن والسلم الدوليين بالشراكة مع الأمم المتحدة.

وعبر الأمين العام للأمم المتحدة عن تقديره لما تقوم به المملكة من مساهمات إنسانية في العالم، وتقدمه من أجل الشعب اليمني، ودعمها وتمويلها خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، داعيا الدول للمساهمة في هذا الجهد الإنساني.

وأوضح ولي العهد أن “المملكة تدافع عن مصالحها وتحافظ على أمنها، وتعمل مع حلفائها في الشرق الاوسط &rlmلأمن المنطقة واستقرارها”.

وشدد على “حرص المملكة على الحلول السياسية لأزمات الشرق الأوسط، بالتعاون مع الأمم المتحدة”

وجدد الأمين العام خلال اللقاء إدانته لاستهداف مدن المملكة بالصواريخ البالستية من قبل مليشيا الحوثي.

بعد ذلك شهد سمو ولي العهد والأمين العام التوقيع على البرنامج التنفيذي المشترك بين كل من المملكة العربية السعودية والأمم المتحدة ويمثلها: مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية للأمم المتحدة لغرض: دعم وتمويل خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام (2018) .

المصدر: الاتحاد