مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 21 في الضفة

أخبار

استهدفت قوات الاحتلال «الإسرائيلي»، أمس، المزارعين ورعاة الأغنام في مناطق عدة محاذية للسياج الأمني المحيط بقطاع غزة من الناحية الشرقية، في حين اعتقل 21 فلسطينياً في أنحاء الضفة الغربية، بينما دنس مستوطنون متطرفون باحات المسجد الأقصى المبارك.

وقالت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية إن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية المنتشرة على السياج الأمني شرق مدينة دير البلح وفي محيط موقع «أبو مطيبق» العسكري شرق مخيم المغازي، وسط القطاع، فتحت نيران أسلحتها الرشاشة في تجاه المزارعين ورعاة الأغنام. وأضافت المصادر ذاتها أن دورية عسكرية «إسرائيلية» أطلقت النار في تجاه رعاة أغنام قرب منطقة العبّارة شرق بلدة القرارة، وفي منطقة «السناطي» شرق بلدة عبسان الكبيرة، جنوب القطاع.

كما فتحت قوات الاحتلال في محيط موقع «صوفا» العسكري شمال شرقي مدينة رفح جنوب القطاع، النار على المزارعين ورعاة الأغنام في المنطقة، بحسب المصادر الأمنية والمحلية، وأكدت المصادر أن عمليات اطلاق النار لم تسفر عن وقوع إصابات، غير أن المزارعين ورعاة الأغنام اضطروا إلى المغادرة خشية على حياتهم.

واقتحمت مجموعات من عصابات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، وتصدت جموع المصلين وطلبة مجالس العلم للمستوطنين بهتافات التكبير الاحتجاجية، حيث واصلت قوات الاحتلال إجراءاتها المشددة بحق الشبان والنساء واحتجاز بطاقاتهم الشخصية عند بوابات المسجد المبارك خلال دخولهم للمسجد، فيما دعت «منظمات الهيكل» المزعوم إلى اقتحامات واسعة تشبه «الاجتياح» للمسجد الأقصى في يوم ضم الشطر الشرقي من مدينة القدس وتوحيدها كعاصمة لدولة الاحتلال والتي تصادف الخامس من الشهر المقبل.

المصدر: الخليج