مشاريع العقار الجديدة تحدث توازناً في السوق

أخبار

تجاوزت قيمة المشاريع العقارية التي تشارك بها كبرى شركات التطوير العقاري في معرض سيتي سكيب جلوبال، الذي يختتم فعالياته اليوم، أكثر من 176 مليار درهم طبقاً لرصد أجراه «البيان الاقتصادي».

وتصدرت قائمة أضخم المشاريع التطويرية المشاركة في المعرض، مجموعة «دبي القابضة» وذراعها العقارية «دبي للعقارات» وشركات إعمار ونخيل ومراس القابضة والاتحاد العقارية وديار ومراس وميدان.

وضمت قائمة أبرز المشاريع التطويرية الضخمة كلاً من «جميرا سنترال» بقيمة 73.6 مليار درهم، ومراسي في الخليج التجاري بقيمة مليار درهم، ومشروع برج الخور في خور دبي بـ 3.67 مليارات درهم، ومنطقتين في «دبي الجنوب» بقيمة 25 مليار درهم، ومشروع «ميدان وان» بقيمة 25 مليار درهم و«مدينة دبي لتجارة الجملة» بتكلفة 30 مليار درهم، ومشروع ميد تاون بقيمة 3.5 مليارات درهم، وتوسعة «جرين كميونتي» بمليار درهم تقريباً، ومجموعة من مشاريع نخيل العقارية بقيمة تتجاوز 10 مليارات درهم.

ولا يضم الرصد قيمة مشاريع أخرى ضخمة احتلت مساحات واسعة في منصات المعرض؛ لأن شركات التطوير العقاري فضلت عدم الحديث عن قيمتها ريثما تنتهي من البدء في عمليات ترسية عقود البناء والبدء بطرح فرص الاستثمار فيها أمام المستثمرين من داخل الدولة وخارجها.

المصدر: البيان