مصر واليمن تتفقان على تبادل المعلومات عن العناصر والكيانات الإرهابية

أخبار

بحث اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية المصري واللواء الركن حسين محمد عرب نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية اليمنية التنسيق المستمر فيما يخص تبادل المعلومات عن العناصر والكيانات الإرهابية.

وأعرب وزير الداخلية اليمنى خلال لقائه الوزير المصري في القاهرة عن تقديره لموقف مصر الإيجابى والمساند للحكومة الشرعية في اليمن ودعمها المستمر لإستقرار الأوضاع السياسية والأمنية بها والتى أكد أنها تشهد تحسنا نسبيا وتسير في الإتجاه الصحيح نحو العودة لسلامة الأوضاع في بلاده.

وأكد أن مصر القوية بقيادتها وأجهزتها وشعبها بمثابة قلب الأمة العربية التي تقف لدعم ومساندة أشقائها العرب في محنتهم وأن استقرار مصر يعد الدعامة والركيزة الأساسية لأمن واستقرار المنطقة العربية بأسرها . 

وأشار الوزير اليمني إلى تطلع بلاده للمزيد من الدعم والتعاون الأمني لمواجهة ما تفرضه المرحلة الراهنة من تحديات ومخاطر سببتها النزاعات الداخلية والتدخلات الخارجية التي تحاول فرض أجندتها على الشعب اليمني.

وأعرب عن رغبته في تطوير آليات التعاون والتنسيق مع أجهزة الأمن المصرية وتفعيل اتفاقيات التعاون السابق التوقيع عليها بين الجانبين فضلا عن الإستفادة من الخبرات المصرية الرائدة في تدريب كوادر الشرطة اليمنية في مختلف المجالات الأمنية وبخاصة مكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة . 

من جانبه أكد وزير الداخلية المصري موقف الحكومة المصرية الداعم لكل ما فيه أمن واستقرار الدولة اليمنية ووحدة وسلامة أراضيها .. مشيرا إلى حرص وزارة الداخلية المصريه على تقديم كل الخدمات والتسهيلات الممكنة لأبناء الجالية اليمنية سواء المقيمين في مصر أو الراغبين فى زيارتها انطلاقا من الروابط التاريخية والعلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين .

واستعرض عبد الغفار خلال اللقاء استراتيجية وزارته في مجال مكافحة التنظيمات الإرهابية وجهودها لدعم مناخ الأمن والإستقرار في البلاد.

ورحب بتوسيع استفادة وزارة الداخلية اليمنية من الإمكانيات الفنية والتدريبية المتاحة بأجهزة الشرطة المصرية وإلحاق الكوادر الأمنية اليمنية بالدورات التدريبية المتقدمة التى تعقدها الوزارة في جميع المجالات الشرطية المطلوبة إدراكا منها لحجم التحديات الأمنية التي تفرضها الظروف السياسية الراهنة عليهم وتعاظم الأعباء الأمنية الملقاة على عاتقهم . 

واتفق الجانبان على استمرار قنوات الإتصال والتنسيق المستمر فيما يخص تبادل المعلومات عن العناصر والكيانات الإرهابية. 

المصدر: الخليج