مطارات دبي تطلق برامج طموحة لبناء جيل المستقبل من القيادات النسائية الإماراتية

أخبار

أكدت مطارات دبي من جديد التزامها القوي، بتطوير الموارد البشرية النسائية في الامارات من خلال إطلاقها برنامج جديد، يستهدف تطوير قدرات المرأة الإماراتية خاصة في المناصب الإدارية العليا، وتمكينها من لعب دور هام في تعزيز صناعة الطيران في دولة الامارات.

وكشفت مطارات دبي المؤسسة الرائدة في إدارة المطارات، عن اطلاقها برنامج “المرأة الطموحة” الذي يستهدف المرأة الإماراتية في المناصب القيادية وتطويرها وتمكينها من المساهمة الفعالة في قيادة المؤسسة ورسم سياستها المستقبلية، وذلك في احتفال خاص سيقام غدا الاثنين بالتزامن مع احتفال الدولة بيوم المرأة الإماراتية المصادف ليوم 28 أغسطس من كل عام.

وسيوفر هذا البرنامج الذي يمتد لتسعة أشهر، للمرأة الإماراتية التدريب على القيادة ومواجهة التحديات في مكان العمل بالإضافة الى حضور ورش عمل متخصصة على هذا الصعيد. فضلا عن تمكينها من بناء شبكة علاقات قوية مع المعنيين في المؤسسة وخارجها. وسوف تمنح المتدربات في نهاية البرنامج، شهادة دولية من قبل معهد القادة والإدارة.

ويدعم (برنامج المرأة الطموحة) أجندة دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق التوازن بين الجنسين في مكان العمل وجعلها واحدة من أفضل 25 بلدا في العالم في مجال المساواة بين الجنسين.

ويصل عدد السيدات الإماراتيات العاملات في مطارات دبي الى أكثر من 200 موظفة في مواقع مختلفة 32% منهن في مناصب قيادية. وتأمل مطارات دبي أن يرتفع هذا الرقم على مدى السنوات المقبلة، في ظل النمو السريع الذي تشهده صناعة الطيران في الامارات.

وتعمل مطارات دبي بكل قوة ضمن مجالات أخرى لدعم وتمكين المرأة الإماراتية، مثل إعطاء الأولوية للتوظيف لمواطني دولة الإمارات، بالإضافة الى إطلاق بوابة جديدة للتوظيف على موقعها باللغة العربية.

كما عززت الشركة بيئة العمل الصديقة للأسرة، مع تمديد اجازة الأمومة وزيادة الساعات المخصصة للرضاعة بالنسبة للأمهات. بالإضافة إلى توفير فرص حصرية للمواطنين الإماراتيين لمتابعة التعليم العالي من خلال تقديم المنح الدراسية والاجازات لأغراض الدراسة.

ومع توقع ان يولد قطاع الطيران أكثر من 750،000 فرصة عمل، أي ما يعادل 30٪ تقريبا من إجمالي فرص العمل المتوقعة في دبي وأكثر من 35٪ من إجمالي الناتج المحلي للإمارة حسب (تقرير أكسفورد الاقتصادي) فقد اطلقت مطارات دبي أيضا برنامجا تدريبيا مخصصا للطلبة الجامعيين، يركز على بناء جيل من القيادات المستقبلية.

وتشكل الطالبات الاماراتيات نحو 76٪ من المتقدمين لهذا البرنامج التدريبي، الذي يركز على مجالات، الموارد البشرية والتنمية والتمويل والصحة والسلامة والضمان المؤسسي.

وتنظم مطارات دبي هذا البرنامج التدريبي بالتنسيق والشراكة مع جامعتين رئيسيتين في دولة الامارات هما كليات التقنية العليا وجامعة زايد. وتستمر خطة التدريب مدة 3 اشهر، يحصل الطالب بعدها، على نقاط تضاف الى رصيده الجامعي كحصص معتمدة، فضلا عن اكتسابه خبرة قيمة في مجال الطيران. ويمكن للطلبة المهتمين التقدم بطلب للحصول على خطة التدريب من خلال بوابة التوظيف على موقع مطارات دبي.

وقال مشاري البناي نائب الرئيس الأول للموارد البشرية في مطارات دبي:” نحن نعتقد أن برنامج التدريب الداخلي يفتح الباب على نطاق أوسع امام المرأة الإماراتية لدخول قطاع الطيران بقوة، على عكس ما كان عليه الوضع بالنسبة للذكور، ومن هنا كلي ثقة بإن المرأة الإماراتية سترتفع حصتها في هذا القطاع الاقتصادي الحيوي خلال السنوات القليلة المقبلة”.