معرض أبو ظبي الدولي للصيد والفروسية يعرض منتجات فريدة وأسلحة نادرة

أخبار

يسعى المشاركون في الدورة العاشرة من المعرض الدولي للصيد والفروسية «أبو ظبي 2012» للترويج لابتكاراتهم وإبداعاتهم، وذلك لما يشكله هذا الحدث من فرصة نادرة على صعيد منطقة الشرق الأوسط.

وكشف عدد من العارضين في قسم أسلحة ومعدات الصيد عن منتجات غاية في التفرد، تجمع بين القيمة الفنية الجمالية العالية، وبين العملية في الاستخدام، تم تصنيعها احتفاء منهم في ترسيخ الذكرى العاشرة لانطلاقة المعرض.

وتعكس فعاليات الحدث الدولي الذي ينظمه نادي صقاري الإمارات خلال الفترة من 5 ولغاية 8 سبتمبر القادم في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض، مشاركة قوية في قطاع أسلحة الصيد من قبل كبرى الشركات المحلية والدولية، والتي تسعى للحصول على المزيد من الفرص المستقبلية للنمو والازدهار في ظل التنوع الكبير في المنتجات والتقنيات، وبالتالي السعي للترويج للمنتجات التي يتم ابتكارها، وزيادة نسبة المبيعات في مجال أسلحة الصيد التي تحظى بجماهيرية عالمية واسعة.

وينظم المعرض الدولي للصيد والفروسية «أبو ظبي 2012» نادي صقاري الإمارات، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس النادي، ويحظى الحدث بدعم من هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، ورعاية كل من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، والمؤتمر العالمي الرابع لسباقات الخيول العربية «فرنسا 2013»، ومزرعة الوثبة ستود، ومجلس أبو ظبي الرياضي، وشركة أبو ظبي للاستثمار، وترعى قسم أسلحة الصيد في المعرض شركة «توازن».

وأعرب عدد من العارضين ممثلي شركات إقليمية ودولية مرموقة عن توقعاتهم الإيجابية لمشاركتهم في الدورة العاشرة من المعرض، خاصة أن وجودهم في معرض أبو ظبي قد أصبح تقليداً سنوياً، باعتباره المعرض الأضخم والفريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

وتبرز في مقدمة العارضين شركة «توازن» التي ترعى قطاع أسلحة الصيد في المعرض، وكذلك شركة «تمرين» التي تستعد لعرض أحدث مبتكراتها ومفاجآتها الإبداعية في المعرض، وكذلك شركات عارضة شهيرة في هذا المجال مثل «آي جي جي» و«إم بي ثري» و«فاوستي».

وتشارك «تمرين» في معرض أبو ظبي الدولي للصيد والفروسية منذ عام 2007، وهي شركة عاملة في مجال توفير أدوات الصيد، والمنتجات الخاصة بالرياضات الميدانية.

وأوضح محمد الأميري مدير الشركة أن «تمرين» تمثل عدداً من الشركات العالمية، منها استوديو وليام هنري من الولايات المتحدة، وهو أحد أهم مصنعي السكاكين على مستوى العالم، وتعتبر مقتنيات وليام هنري مزيجاً يجمع بين الفن التقليدي والتكنولوجيا الحديثة في صناعة السكاكين.

وكشف الأميري أن إحدى أبرز القطع التي سوف يتم تقديمها حصرياً في معرض أبو ظبي، سكينة «شروق الشمس»، التي لن يتوفر منها إلا 10 قطع في العالم، وتصلح السكين للمستثمرين وجامعي المقتنيات، وقد تم تصنيعها من أفضل المواد، وجرى تزيينها بفن ياباني عريق ومتميز جداً، فوق عرق اللؤلؤ الأسود يسمى «ماكي-إي»، وهو عبارة عن طلاء ياباني ينثر عليه مسحوق الذهب كزخرفة، باستخدام فرشاة كيبو، وكان يتم اقتناء قطع «الماكي-إي» من قبل الأسر الملكية وقادة الجيش كرمز للقوة.

وستقوم «تمرين»، بمناسبة الذكرى العاشرة لمعرض الصيد والفروسية، بتصنيع بعض السكاكين خلال أيام المعرض.

المصدر: البيان