مقتل ستة من عناصر «داعش» في عملية أمنية غربي كركوك

أخبار

قتل ستة من عناصر تنظيم «داعش» في عملية أمنية لملاحقة المتورطين في اغتيال ضابط شرطة برتبة عقيد ونجله غربي كركوك، فيما القت شرطة ديالى القبض على 10 مطلوبين، بينما نجحت الشرطة الاتحادية في القبض على آمر مفرزة في التنظيم الإرهابي خلال محاولته الهرب الى خارج البلاد. 

وأكد قائد عمليات كركوك، اللواء علي فاضل عمران، أن القطعات العسكرية تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين من «داعش» من الذين قاموا باغتيال العقيد (فاضل سعيد السبعاوي) ونجله، وأربعة آخرين من ميليشيا الحشد الشعبي، مساء أول أمس، على الطريق بين قضاء الحويجة وناحية الرياض، وأوضح أن «عملية المتابعة وقتل الإرهابيين تمت بقرية السعدية التابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك»، مشيراً إلى أن ميليشيا الحشد الشعبي قتلت أيضاً ثلاثة إرهابيين جنوب قصبة بشير جنوبي كركوك.

وفي ديالى، قال المتحدث الرسمي باسم قيادة شرطة المحافظة العقيد غالب العطية، في بيان، إن «قوة أمنية من قسم شرطة بعقوبة والمنصورية والخالص، وبالاشتراك مع مفارز من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في شرطة ديالى، تمكنت من إلقاء القبض على 10 مطلوبين بقضايا إرهابية وجنائية». وأضاف أن «من بينهم أربعة مطلوبين أمنياً».

وذكر مصدر أمني مسؤول في محافظة ديالى، أن «قوة أمنية تمكنت من اعتقال شخص ارتكب جريمة قتل بحق عنصر أمني في أطراف قرية زهيرات بناحية أبي صيدا شمال شرقي المحافظة، وقد اعترف الجاني بعملية القتل بداعي سرقة سلاح المجني عليه».

وفي بغداد، قال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، العميد سعد معن، في بيان، إن مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية القت القبض على إرهابي ضمن العاصمة بغداد يعمل آمر مفرزة في تنظيم «داعش» الإرهابي أثناء محاولته الفرار عن طريق السفر خارج العراق. وأضاف أن «العملية نفذت بجهد استخباري وموافقات قضائية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية أصولياً».

في الأثناء، قالت قيادة عمليات بغداد، في بيان، إن القوات الأمنية مستمرة في تنفيذ واجباتها اليومية وملاحقة عصابات «داعش» وتطهير المناطق المحررة ضمن كافة قواطع العمليات. وأضافت أن «قوة عسكرية وبدلالة أحد الإرهابيين المقبوض عليهم، تمكنت من العثور على كدس مخبأ تحت الأرض عبارة، عن 6 حاويات تحتوي على أسلحة وأعتدة ومواد متفجرة في منطقة تل طاسة، شمال غربي بغداد.

في غضون ذلك قال مصدر في الشرطة العراقية، إن مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم الكاتمة باتجاه أحد عناصر الحشد العشائري قرب منزله في قضاء أبو غريب ما أسفر عن إصابته بجروح مختلفة.

المصدر: الخليج