«ملكة جمال المسلمات» نيجيرية… جائزتها رحلة إلى مكة

أخبار

انتخبت الطالبة النيجيرية أوبابي عائشة اجيبولا (21 عاماً) أمس (الأربعاء) “ملكة جمال المسلمات” وهي مسابقة تقام للمرة الأولى في نيجيريا، وفازت أوبابي برحلة إلى مكة المكرمة.

وقد أجشهت الفائزة بالبكاء شأنها في ذلك شأن كل الفائزات بمسابقات الجمال في العالم، عند إعلان فوزها من قبل لجنة التحكيم. إلا أن اجيبولا ركعت بعد ذلك وبدأت بالصلاة.

وشاركت في النسخة الاولى لمسابقة “مسلمة وورلد”، 500 شابة وخضعهن لاختبارات في التقوى وكان عليهن أن يوضحن خصوصاً الدافع الذي حملهن إلى إرتداء الحجاب وهو شرط أساسي للمشاركة في المسابقة.

وقال خبيرة العلاقات بين النساء والإسلام في نيجيريا “نريد أن نظهر أن المسلمة التي تتتمع بالموهبة يمكنها أن تكون جميلة وأن الحجاب لا يقف عائقاً أمام أي نشاط”.

ومسابقة “مسلمة وورلد” ترتكز على الجمال لكن ليس الجمال الجسدي فقط.

وقالت الفائزة “هذه المسابقة مختلفة كثيراً عن مسابقة ملكة جمال العالم إذ يحلو للنساء أن يبرزن مفاتنهن والأمر يتعلق فقط بالجاذبية الجسدية. هنا الأمر لا يتعلق بالمزايا الجسدية او الجمالية بل بما في داخل المشاركة أو الذي تريد أن تقدمه للعالم وحسها الإنساني وذكائها”.

واختيرت 20 شابة من إيران وماليزيا وبروناي ونيجيريا وبنغلادش وإندونيسيا للمشاركة في المرحلة النهائية في إندونيسيا حيث خضعن لتحضير روحي استمر ثلاثة أيام، فكن يستيقظن عند الساعة الثالثة والنصف لتأدية صلاة الفجر ويمارسن الرياضة ويتلون القرآن.

المصدر: جاكرتا – أ ف ب