مهرجان “صيف أبوظبي” يبدأ 52 يوماً من المرح والترفيه

أخبار

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان “صيف أبوظبي” الذي تنظمه “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” على مدى 52 يوماً مع افتتاح أنشطته المقامة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” وتدشين الاستعراض الموسيقي العالمي “ستومب” في قصر الإمارات الذي يقدم أربعة عروض مدة في الفترة من 27-29 يونيو على مسرح يتسع لـ1097 مشاهدا في قصر الإمارات.

ويضم برنامج المهرجان أنشطة عائلية وتعليمية وعروضاً ترفيهية وموسيقية عالمية في أربع قاعات بـ “أدنيك” بينما تحتضن “قاعة دو” في جزيرة ياس حفلات غنائية يحييها ألمع نجوم الموسيقى العربية وعروضاَ كوميدية باللغتين العربية والإنجليزية وليالي مسرحية وتحديات رياضية. ويستمر البرنامج حتى يوم 17 أغسطس ويمتد من منتصف الصيف وعبر شهر رمضان الكريم وعيد الفطر إلى احتفالات “أبوظبي عيدكم وفرحتكم”.

وأشار سلطان المهيري مدير مهرجان “صيف أبوظبي” في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”/ إلى أن عروض “ستومب” في قصر الإمارات تشهد مفاجآت عديدة منها تقديم فقرتيّن للمرة الأولى في دولة الإمارات هما “تروليز” و”فروجز” إلى جانب مقطوعات جديدة وأخرى راقصة.

وقال “تأتي هذه الدورة من المهرجان بهوية هوية إعلامية جديدة تركز على التعريف بالتجربة الترفيهية المتكاملة في أبوظبي خلال فترة الصيف من خلال باقة متنوعة ورائعة من الأنشطة حيث نتوقع إقبالاً كبيراً على الفعاليات المقامة في “أدنيك” وخاصة عالم العروض الحية إلى جانب المنافسات الرياضية والعروض الموسيقية والكوميدية في قاعة دو بجزيرة ياس”.

ويتضمن “عالم العروض الترفيهية الحية” 98 عرضاً على مدى 47 يوماً تقدمها 7 فرق مختلفة بمعدل عرضين يومياً ويستمر كل منها لمدة أسبوع. وتبدأ بالعرض الإقليمي الأول لاستعراض “المدينة الكسولة: روبوتيكس” من “كارتون نتوورك” ومدته 90 دقيقة على أن يتبعه العرض الإقليمي الأول لاستعراض “بانانا ريفيك” بصحبة ثنائي الموز في رداء النوم “باناناز ان بيجامز”.

ويكتشف الأطفال في الأسبوع الثالث أسرار عالم “افتح يا سمسم” المذهلة مع شخصيات “شارع سمسم” المحببة نعمان وأنيس وبدر وكعكي وجرجور وتشتد الإثارة في الأسبوع الرابع مع البطل الخارق “بن تن” والشخصيات الكرتونية لأربعة من عروض “كرتون نتوورك” الناجحة. ويبقى زوار فعاليات مهرجان “صيف أبوظبي” في “أدنيك” على موعد مع أبطال المسلسل الكرتوني الشعبي “فريج”، حيث يتابعون مواقف طريفة في العرض الجديد “حلم عبود”.

كما يشهد مهرجان “صيف أبوظبي” العرض الأول بالإمارات لفريق “الأمم المتحدة للكوميديا” الذي يتكون من الفنانين العالميين ماز جبراني وأرون قادر ومايك بتايح ونمر أبو نصّار مع حضور مميز للكوميديين العرب محمد كمال وعمر علوبة وهلال بلال. ويقدم الفريق عروضه في قاعة دو بجزيرة ياس يومي الخميس 4 يوليو والجمعة 5 يوليو القادم .

وتكتمل التجربة الترفيهية في مهرجان “صيف أبوظبي” بإثارة المنافسة في الدوري الرياضي بقاعة دو في جزيرة ياس خلال الفترة من 10 يوليو إلى 3 أغسطس بالتزامن مع شهر رمضان الكريم. والذي يشمل تحديات رياضية متنوعة وجلسات تدريبية تحت إشراف ألمع نجوم الرياضة الإماراتيين والعالميين ومنهم بطلّ الجوجيتسو الإماراتيين فيصل الكتبي “الحزام البني” ومحمد القبيسي “الحزام الأزرق” وأندي كول ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ولاعب مانشستر يونايتد عندما حقق ثلاثية بطولاته التاريخية في موسم 1999 ونجم كرة السلة روبرت هوري الحائز على بطولة الدوري الأمريكي للمحترفين سبع مرات واللاعب السابق لفرق هيوستن روكيتس وفونيكس صنز ولوس انجلوس ليكرز وسان أنطونيو سبيرز ولاعب التنس الإنجليزي تيم هانيمان وبطل البادمنتون أفشين بوزورجزادة.

المصدر: وام