نهيان: علاقات الصداقة بين شعبي الإمارات وإيرلندا تساهم في تعزيز التفاهم و التعاون الدولى

أخبار

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة و تنمية المعرفة أن علاقات الصداقة بين شعبي الإمارات وأيرلندا لم تفد الدولتين فقط لكنها ساهمت في تعزيز التفاهم و التعاون الدولى أيضا.
وقال معاليه في تصريحات له الليلة الماضية أثناء حضوره حفل الاستقبال الذى أقامته السفارة الإيرلندية بمناسبة الاحتفال بالذكرى المائة لثورة عيد الفصح 1916 والتي أوضح أنها ينظر إليها بوصفها ميلادا جديدا لجمهورية ايرلندا المستقلة.
وأضاف معاليه خلال الحفل – الذي تخلله إلقاء عدد من قصائد الشعر لكبار الشعراء الايرلنديين مثل دبايو بى ييتز و سيماس هينى إضافة إلى بعض الرقصات – : ” إنني على ثقة بأن هذه الصداقة القائمة بين البلدين ستزداد رسوخا في المستقبل وستسعى الدولتان من أجل جعل العالم أكثر سلاما .. ” موضحا أن العلماء و رجال الأعمال الايرلنديين تنتعش أعمالهم في الامارات و يساهمون بشكل كبير في دعم المجالات الاقتصادية و التعليمية و الاجتماعية و رفاهية بلادنا”.
وقال إن ” أصدقاءكم و أقاربكم يزورون الامارات و مواطنينا يسافرون بكثرة إلى ايرلندا من أجل السياحة و التعليم” .. وأعرب عن اعتقاده بأن كلا الشعبين يتشاركان رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بأننا في حاجة إلى أن نستمر في خلق مجتمع واثق و آمن وأن نبنى اقتصادا مستداما و منفتحا ينافس عالميا”.

المصدر: جريدة الخليج