هاكر سعودي يخترق “حافز” بحثاً عن وظيفة

أخبار

تبنى هاكر سعودي يدعى “greetz” عملية اختراق إحدى صفحات التسجيل المبدئي لموقع إعانة الباحثين عن العمل “حافز”، حيث يبدو أن المخترق أحد المستفيدين من إعانة البرنامج الحكومي.

وجاء “حافز” إثر أمر ملكي قبل عام بصرف مخصص مالي قدره ألفا ريال شهرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص.

وترك الهاكر رسالة مطولة عنونها بـ”أنا عاطل وأبغي وظيفة”، معللاً في ثنايا رسالته بقوله: “ما دري ليه محسسيني أني اطر منكم؟ مع إنها إعانة من الملك لكن وش تستفيدون يوم تنقصون في الإعانة.. لا يكون نأخذ من جيوبكم؟ لكن هذا الاختراق قرصة أذن لكم.. وإذا نقصت المكافأة مرة ثانية راح يتم مسح الموقع كاملا”.

الجدير بالذكر أن العديد من المواطنين ينتقدون برنامج “حافز” ولائحته التنفيذية التي صدرت قبل أشهر وتضمنت أسباباً لإيقاف الإعانة عن المستفيد، وهي رفضه ثلاثة عروض مناسبة للعمل، أو عدم إتمامه بنجاح لأي دورة تدريبية، بما في ذلك التدريب عن بعد، أو عدم حضوره في المواعيد التي يحددها الصندوق للمقابلات الشخصية مع أصحاب الأعمال، أو تخلف المستفيد عن الحضور أربع مرات متتالية أو متفرقة خلال مدة صرف الإعانة.

بالإضافة إلى عدم زيارة المستفيد لملفه الإلكتروني في قاعدة بيانات طالب العمل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، لمدة ستة أسابيع متتالية أو متفرقة.

ويعد موقع “حافز” السعودي من أكثر المواقع الحكومية تعرضا للاختراق، وكان آخر تلك الاختراقات قبل حوالي شهر ،حيث تمت قرصنته بالكامل من قبل هاكر سعودي يدعى “باتش هكر”.

المصدر: العربية نت