هجوم على السفارة العراقية في كابول و”داعش” يتبنّى

أخبار

تعرّضت السفارة العراقية في كابول أمس لهجوم تبناه تنظيم داعش فجّر خلاله انتحاري نفسه. وجاء في بيان صادر عن وزارة الداخلية الأفغانية صباح أمس: «هاجمت مجموعة من أربعة إرهابيين السفارة العراقية في القطاع الرابع من كابول، وفجّر انتحاري نفسه عند مدخل المجمع واقتحم ثلاثة آخرون المكان، وردت الشرطة بسرعة وتم نقل طاقم السفارة إلى مكان آمن»، وأعلن تنظيم داعش في وقت لاحق مسؤوليته عن الهجوم. وهي المرة الأولى التي تستهدف فيها السفارة العراقية في كابول بعد اعتداءات عدة ضد بعثات دبلوماسية غربية.

وأفاد الناطق باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال في بيان بتعرض السفارة العراقية في كابول إلى هجوم إرهابي، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية تتابع مع الجهات الأفغانية المسؤولة وبعض الدول الصديقة إجراءات إنقاذ كادر السفارة. وقال: «إجلاء القائم بأعمال السفارة العراقية في العاصمة الأفغانية كابول إلى السفارة المصرية، واستمرار محاولات إجلاء اثنين من طاقم السفارة». وأضاف البيان: «أسفرت عملية اقتحام السفارة عن مقتل اثنين من حرسها الأفغان».

ودوّت انفجارات قوية عدة بينما سمع إطلاق نار بعد ساعتين على وقوع الانفجار الأول، بحسب سكان في المنطقة. وسمع السكان القريبون من السفارة أربعة انفجارات على الأقل تلاها إطلاق نار وقنابل يدوية. وارتفع عمود من الدخان الكثيف الأسود فوق الحي المستهدف وسمعت أصوات صفارات سيارات الشرطة والإسعاف بعد أكثر من ساعة على بدء الهجوم.

المصدر: البيان