هدوء «موجة الغبار» اليوم.. و4 درجات انخفاضاً في الحرارة

أخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تهدأ حدة الرياح المثيرة للغبار التي تتعرض لها الدولة، اعتباراً من صباح اليوم في معظم المناطق، مع حدوث انخفاض في درجات الحرارة بواقع ثلاث إلى أربع درجات.

وأوضح المركز أن المنطقة الغربية كانت الأكثر تأثراً بالرياح المثيرة للغبار التي تعرضت لها الدولة، ما أدى إلى تدني مدى الرؤية الأفقية بين 1000 و3000 متر على مختلف المناطق، مرجعاً أسباب هذه الرياح إلى تكوّن منخفض جوي على شرق الدولة، ومرتفع جوي متعمق نحو المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، مروراً بمملكة البحرين، موضحاً أن هذين النظامين معاً تسببا في ما يعرف بـ«انحدار ضغطي»، أدى إلى تسارع الرياح الشمالية الغربية الممتدة من شمال الخليج العربي حتى جنوبه، لتصل إلى الدولة من المنطقة الغربية ومنطقة الغويفات، إذ بدأ الغبار في التشتت بشكل تدريجي، ما جعل هذه المنطقة الأكثر تأثراً بالغبار.

• تدني مدى الرؤية الأفقية بين 1000 و3000 متر على مختلف المناطق.

وأشار إلى أن الغبار امتد على مناطق الدولة المختلفة، ووصل إلى أبوظبي وضواحيها فجر أمس، واستمر في تحركه تجاه الشمال والشرق في اتجاه دبي ورأس الخيمة، حيث شهدت تلك المناطق تأثراً بالغبار، الذي قلّت كثافته مع دخوله إلى باطن تلك المناطق.

وتوقع المركز أن تستمر الرياح الشمالية الغربية القادمة من شمال الخليج العربي في إثارة الغبار والأتربة على مناطق متفرقة من الدولة اليوم، ما يتسبب في تدني الرؤية الأفقية، على أن تبدأ في الهدوء التدريجي على اليابسة، في ما تكون نشطة على البحر مع صباح اليوم.

وذكر أن البحر سيكون مضطرباً في بحر عمان، ومضطرباً إلى شديد الاضطراب، على أن يكون ارتفاع الموج بين 10 و12 قدماً في الخليج العربي، فيما تخف حدة الاضطراب ابتداء من ظهر اليوم، محذراً من ارتياد البحر.

المصدر: الإمارات اليوم