هزاع بن زايد: ألف مبروك .. قلوبنا تهتـف مع مصر في المناسبة التاريخية

أخبار

هنأ سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في تغريدة لسموه عبر «تويتر»، المنتخب المصري، عقب تأهل «الفراعنة» إلى مونديال روسيا 2018، بعد غياب 28 عاماً، عقب الفوز الصعب على ضيفه منتخب الكونغو، أول من أمس، على استاد برج العرب في الإسكندرية، بالجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة الأفريقية الخامسة، ليتقدم الفراعنة بفارق أربع نقاط عن أوغندا قبل الجولة الأخيرة من التصفيات، وقال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان في تغريدته: «ألف مبروك لمصر وصول منتخبها إلى كأس العالم.. قلوب الإماراتيين والعرب تهتف مع مصر في هذه المناسبة التاريخية».

على جانب آخر، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، لاعبي المنتخب المصري والجهازين الفني والإداري، إضافة إلى مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، حيث هنأهم على الإنجاز الكبير، وكافأ كل لاعب في المنتخب بمليون ونصف المليون جنيه مصري، كما وعد الجهاز الفني واللاعبين بتوفير الدعم الكامل للمنتخب خلال مشواره التحضيري للمونديال، للوصول إلى المستوى الذي يشرف الكرة المصرية والعالم العربي.

برقية

بدوره، بعث معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، برقية تهنئة إلى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية، هنأ من خلالها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وجمهورية مصر العربية، حكومةً وشعباً، بمناسبة تأهل المنتخب المصري الشقيق إلى مونديال روسيا 2018.

وأكد معاليه أن تأهل المنتخب المصري، يعكس الاهتمام والحرص التي توليه القيادة المصرية وما توفره لأبنائها الرياضيين في سبيل تحقيق أفضل الإنجازات، وتمثيل الوطن خير تمثيل، داعياً المولى عز وجل، أن تتواصل مسيرة التقدم والتفوق في جميع المحافل والمناسبات.

تهنئة

كما هنأ خليفة سليمان رئيس اللجنة العليا للدمج بنادي شباب الأهلي- دبي، تأهل المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، وذلك من خلال تغريدة له على حسابه الشخصي في توتير. غرد خليفة سليمان، قائلاً: «ألف مبروك لمصر التأهل لنهائيات كأس العالم، إنجاز كبير لجميع العرب».

كما بعث إبراهيم عبد الملك محمد، الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، برقية مماثلة بمناسبة نجاح المنتخب المصري الشقيق في بلوغ نهائيات كأس العالم – روسيا 2018، وأعرب من خلالها عن تقديره الكبير للمستوى الذي ظهر عليه المنتخب المصري، وإعجابه بالأداء المتميز الذي قدمه اللاعبون خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، متمنياً أن يواصل المنتخب المصري مسيرته المشرفة، وتمثيل الكرة العربية خير تمثيل في النهائيات.

هنأ العميد سيف الزري قائد عام شرطة الشارقة، المصريين العاملين في شرطة الشارقة، بمناسبة وصول المنتخب الأول إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، عقب الفوز الذي حققه الفريق على الكونغو بنتيجة 2-1، مساء الأحد، في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات، وأعرب قائد عام شرطة الشارقة، عن سعادته بتأهل المنتخب المصري لمونديال العالم للمرة الثالثة في تاريخه، متمنياً للفريق التوفيق في المنافسات المقبلة للمونديال، أكبر البطولات العالمية، مع باقي المنتخبات العربية، سواء التي تأهلت عن جدارة، أو تنتظر الحسم خلال الجولات المقبلة.

على جانب آخر، ما زالت أفراح المصريين تتوالى بعد التأهل إلى المونديال، وبمجرد انتهاء اللقاء الصعب والفوز على الكونغو بهدفين مقابل هدف، أحرزهما نجمه الأول بلا منازع، اللاعب محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، والذي نجح في تقديم واحدة من أفضل مبارياته على الإطلاق، حيث نجح في تحقيق حلم 100 مليون مصري، لتعود مصر مع «أبو مكة»، كما يطلق عليه المصريون، إلى كأس العالم، بعد غياب ناهز ثلاثة عقود، ازدانت شوارع المحروسة من أسوان إلى الإسكندرية بالأعلام المصرية، في ملحمة أكثر من رائعة. وكادت قلوب المصريين أن تتوقف، عندما سجَل منتخب الكونغو لكرة القدم هدف التعادل ضد مصر في الدقائق الأخيرة من مباراتهما ضمن التصفيات الأفريقية، والتي احتاج فيها منتخب الفراعنة للفوز لضمان بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاماً.

إلا أن حظ «الفراعنة» كان وافراً هذه المرة، واستطاع نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، من تسجيل هدف الفوز بركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، ما دفع الملايين إلى الاحتفال في منازلهم وفي شوارع المحافظات المختلفة، بالحدث الذي طال انتظاره.

وكان ملعب المباراة باستاد برج العرب، قد امتلأ عن آخره بالجماهير التي زحفت من مختلف المحافظات المصرية منذ الساعات الأولى في يوم المباراة، لتحجز لها مقعداً في هذا اليوم الذي وصفه الكثيرون بـ «التاريخي». وفي مدينة السادس من أكتوبر غرب القاهرة، امتلأت الشوارع بالجماهير الذين تابعوا المباراة في المقاهي، وهم يلوَحون بأعلام مصر، ويشعلون الألعاب النارية، ويهتفون بأصوات غلب عليها بكاء الفرح «كأس العالم – كأس العالم»، عقب انتهاء المباراة.

المصدر: البيان