هيئة كهرباء ومياه دبي ترسّخ منهج الابداع والابتكار ضمن منظومة التميّز الحكومي

أخبار

في إطار حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على مواصلة مسيرة التميز، وترسيخ منهج الإبداع والابتكار، نظمت الهيئة، لقاءً مميزاً لشحذ الهمم والاستعداد للمشاركة في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز في دورته الـ21 ، وتكريم الفائزين في الدورة الماضية على المستوى المؤسسي وفئات الأوسمة، وذلك بحضور سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وسعادة الدكتور أحمد نصيرات، المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، والنواب التنفيذيين للرئيس، ونواب الرئيس، والموظفين المتميزين بالهيئة.

وتوجه سعادته خلال اللقاء بالشكر لجميع القائمين على برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز لدوره في تطوير أداء الدوائر الحكومية من خلال التدريب المتواصل والمتابعة الدائمة، وثمن جهود موظفي هيئة كهرباء ومياه دبي في تحقيق الإنجازات وفوزهم بجائزة الجهة الحكومية الرائدة، كما أطلع على التحضيرات الجارية للدورة المقبلة.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير في كلمته: “. يسرني الترحيب بكم في لقاءنا اليوم الذي يضم نخبة من موظفينا المتميزين والذين تم اختيارهم بناء على انجازاتهم المتفوقة على مستوى الهيئة. حيث نرمي إلى الارتقاء بالعمل الحكومي على أسس ومعايير عالمية مبتكرة تترجم رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تبني نموذج قائم على أسس ومعايير مبتكرة تسعى إلى تحقيق أعلى معدلات السعادة للجميع وتعزيز تنافسية الدولة، وهذا إن دل على شيء فهو يشير إلى حسن اهتمامكم وحرصكم على مواصلة مسيرة النجاح في الهيئة والارتقاء بالخدمات إلى أعلى المعايير العالمية، وبهذه المناسبة أشكركم أيها المتميزون على جهودكم المبذولة في ترسيخ مسيرة التميّز في الهيئة”.

أضاف سعادته: “يحظى التمّيز الذي يعد محور لقاءنا اليوم بأهمية بالغة في هيئة كهرباء ومياه دبي لأنه يتطور بخطى متواصلة لا تتوقف عند حد معين؛ حيث نسعى في كل يوم إلى الارتقاء بجودة خدماتنا، ونكتسب مهارات جديدة للارتقاء بهذه الثقافة على نحو أفضل. ونستقي من رؤى سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ، رعاه الله، قائد مسيرة التميز ونسترشد بكلماته بأن “كل السياسات والبرامج والخدمات الحكومية لابد أن تسهم في صناعة مجتمع إيجابي وسعيد، وأن وظيفة الحكومة هي تهيئة البيئة المناسبة لسعادة الأفراد والأسر والموظفين، وترسيخ الإيجابية كقيمة أساسية في مجتمع الإمارات”.وقد حدد سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله خلال إطلاقه للجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي، والتي تعد الأولى من نوعها في العالم، المعالم الأساسية ورسم النهج الاستباقي لحكومات المستقبل الذي يقوم على تحقيق أفضل الإنجازات في مختلف القطاعات الحكومية لتنعكس إيجاباً على مستوى الخدمات التي يتم توفيرها للمواطنين وأفراد المجتمع”.

وأوضح سعادته: ” عملت الهيئة على تبني الآليات التنفيذية الفورية لتطبيق المنظومة التي ترمي إلى الارتقاء بالعمل الحكومي على أسس ومعايير مبتكرة، وترتكز أولوياتها على تحقيق النتائج وبناء القدرات بوسائل ابتكارية، مع التركيز على الأعمال الرئيسية باعتبارها مدخلاً أساسياً لتميز الهيئة وتحقيق إنجازات ذات مستوى عال من التميز في الأداء الحكومي، وذلك من خلال مواكبة أحدث البرامج العالمية الرامية إلى التطور الإداري والتميز في الأداء وتوفير أرقى الخدمات الحكومية المتميزة واعتماد أفضل الممارسات العالمية بما يحقق سعادة الناس. ولتحقيق هذه الأهداف، نعمل على وضع الخطط والاستراتيجيات ومتابعة التنفيذ ثم تقييم الانجازات والنتائج وفق المعايير ومؤشرات الأداء الفنية والإدارية المعتمدة، إضافة إلى قياس رأي الشركاء والجهات المعنية. ونمتلك بيئة محفزة للتميز والابداع والابتكار، نسعى من خلالها لتفعيل الممكنات وتبني الأنظمة الحديثة لتحقيق نتائج متميزة تضمن لنا الريادة العالمية. ونعتمد استراتيجية مرنة ترتبط ارتباطاً مباشراً مع خطة دبي 2021، وتمتاز بالسرعة والكفاءة في الاستجابة للمتغيرات والتوجهات الاستراتيجية الحكومية، وهي أحد عوامل النجاح الأساسية في التخطيط والإدارة الاستراتيجية. وتساهم هذه الخطط والاستراتيجيات ومتابعة تنفيذها في تحقيق الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، ومواكبة التطورات العالمية والتقنيات الذكية لتطوير آليات العمل بما يثري تجربة المتعاملين، والوصول إلى تقديم خدمات نوعية من فئة السبع نجوم”.

وتابع سعادته قائلاً: “تحقيقاً للرؤية الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في أن تكون من أفضل دول العالم في عام 2021 ومواكبة لمنظومة البرامج والمشاريع الرائدة التي تطبقها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التطوير الحكومي وتطوير الخدمات والتوجهات الحديثة في مجال العمل الحكومي، نتعاون مع برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز في سعيه لرفع مستوى الكفاءة الإدارية في الجهات الحكومية من خلال معايير ومؤشرات تقيس الأداء المرتبط بكفاءة وفعالية العمل الحكومي، لتحقيق أفضل النتائج، وسعادة المتعاملين”.

واختتم سعادته بالقول: “بفضل جهودكم الدؤوبة أيها الموظفون المتميزون فازت الهيئة هذا العام بخمس جوائز في الدورة العشرين من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، أبرزها جائزة الجهة الحكومية الرائدة، وذلك لما حققته من مستويات عالمية من التميّز وفقاً لنتائج برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز. أشكركم مجدداً على جهودكم المبذولة وأدعوكم لبذل المزيد من الجهد لمواصلة مسيرة النجاح تحقيقاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة وانسجاماً مع رؤيتنا في أن نكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي”.