هيئة كهرباء ومياه دبي تشارك العالم في حدث “ساعة الأرض 2017” للعام العاشر على التوالي

أخبار

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي يوم السبت 25 مارس الجاري حدث “ساعة الأرض 2017″، إحدى أكبر المبادرات البيئية العالمية لمواجهة التغيرات المناخية. وذلك بمشاركة المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وجمعية الإمارات للحياة الفطرية، وبالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة، وبدعم من “مجموعة دبي للعقارات”. ويقام الحدث هذا العام تحت شعار “سلّط الضوء على العمل المناخي”، إذ سيتم إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية لمدة ساعة كاملة تبدأ من 8:30 – 9:30 مساءً، للتوعية بخطر الاحتباس الحراري والتغير المناخي.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “تنظم الهيئة هذا الحدث البيئي العالمي للعام العاشر على التوالي، وذلك تماشياً مع توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، بهدف إيجاد حلول مستدامة لظاهرة التغير المناخي، ودعم الجهود العالمية للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري. وقد تم التنيسق مع جميع الجهات المعنية في القطاعين الحكومي والخاص للمساهمة في إنجاح الحدث عبر إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية خلال “ساعة الأرض”، إذ تشارك معالم إمارة دبي الرئيسية والسياحية، والمباني الحكومية، بإطفاء الأضواء لمدة ساعة كاملة”.

وأوضح سعادة الطاير: ” إن تنظيم الهيئة لفعالية “ساعة الأرض” ينسجم مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “رعاه الله”، بهدف تحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، وجعلها المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050، مثمناً تضافر جهود الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة للمساهمة في تحقيق “خطة دبي 2021″ واستراتيجية خفض الانبعاثات الكربونية في دبي التي تهدف لخفض هذه الانبعاثات بنحو 16% بحلول 2021 بما يضمن مستقبل مستدام لأجيالنا القادمة”.

وأكد سعادة الطاير على أن الهيئة تعمل على دعم جهود إمارة دبي الرامية إلى رفع مستوى الوعي تجاه القضايا البيئية، ودعم ركائز الاستدامة من خلال تبني وإطلاق العديد من المبادرات والمشاريع الهادفة إلى ترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك والمحافظة على الموارد الطبيعية، وجعلها جزءًا لا يتجزأ من أسلوب الحياة اليومي، بالإضافة إلى تعزيز فرص الحد من تأثيرات التغيير المناخي. ويسعدنا الانضمام إلى أكثر من سبعة آلاف مدينة حول العالم تشارك في إحياء هذه المناسبة والتي تعد أكبر حدث بيئي على مستوى العالم، داعياً سعادته جميع سكان إمارة دبي للمشاركة في إحياء “ساعة الأرض 2017” وتعزيز الدور الريادي للإمارة وجهودها الحثيثة في تبني واحتضان العديد من المبادرات والفعاليات التي تعزز وعي المجتمع بالقضايا البيئية، وتدعم مسيرة التنمية المستدامة في الدولة والعالم.

وفي إطار تحقيق رؤيتها في أن تصبح مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي، أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن مواصلة تحقيق مبادرة “معادلة انبعاثات الكربون” للعام الثاني على التوالي، بالتعاون مع “مركز دبي المتميز لضبط الكربون”. إذ سيتم خفض انبعاثات الكربون الناتجة عن تنظيم فعالية “ساعة الأرض” لتصل إلى 0% من الانبعاثات الكربونية، وذلك عبر تبادل الكمية المنتجة بأرصدة كربونية معتمدة من مشاريع الهيئة القائمة على أسس بروتوكول كيوتو لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيير المناخ.

وقد أطلقت الهيئة حملة إعلامية ترويجية لحدث ساعة الأرض بالتعاون مع عددٍ من الوزارات والجهات الحكومية في إمارة دبي، شارك فيها كبار المسؤولين من خلال تسليط الضوء على المشاريع البيئية المستدامة التابعة لجهاتهم، أو بالتعهد الضمني بالمشاركة في مسيرة ساعة الأرض، وذلك في إطار تحقيق منظومة العمل الحكومي المشترك بما يدعم أهداف الحدث.

وتنطلق مسيرة “ساعة الأرض” في تمام الساعة 8:30 من مساء يوم السبت 25 مارس الجاري، من موقع الفعالية في حديقة “بي آفنيو بارك” – منطقة الخليج التجاري، بمشاركة العديد من الدوائر الحكومية والشركات الخاصة والجامعات والمدارس والأفراد من شرائح المجتمع كافة.

كما ستقام العديد من الفعاليات المصاحبة للحدث تبدأ الساعة 4:00 مساءً، وتضم العديد من الأنشطة العائلية والترفيهية الهادفة إلى نشر الوعي البيئي وتعزيز ثقافة الاستهلاك الرشيد للكهرباء. كما ستتوفر “خدمة نقل مجانية” من محطة مترو “الخليج التجاري” إلى موقع الفعالية وبالعكس كل 15 دقيقة.

وتدعو هيئة كهرباء ومياه دبي جميع شرائح المجتمع إلى المشاركة في المسيرة عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني www.dewaearthhour.com والحصول على الحقيبة الخاصة بفعالية “ساعة الأرض”. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الهيئة الإلكتروني www.dewa.gov.ae.