وفاة “إداري” فرحا بفوز الاتحاد السعودي

أخبار

توفي إداري بفريق نادي الاتحاد السعودي إثر نوبة قلبية داهمته أثناء متابعة مباراة فريقه أمام غوانغجو ايفر غراندي الصيني في بطولة دوري أبطال آسيا عصر الثلاثاء.

وتأهل الاتحاد إلى الدور نصف النهائي رغم خسارته أمام مضيفه 1-2 في إياب ربع النهائي.

ونقل عن مقربين من النادي أن سالم الغامدي، وهو إداري كرة القدم فئة البراعم بالنادي، تأثر كثيراً بالهدف الذي سجله اللاعب فهد المولد، والذي منح فريقه بطاقة التأهل، قبل أن تداهمه نوبة قلبية عجلت برحيله.

وسجل فهد المولد هدف الاتحاد (د.78)، والبارغواياني لوكاس باريوس (د.19)، والأرجنتيني داريو ليوناردو كونكا (د.35 من ركلة جزاء) هدفي غوانغجو.

وكان الاتحاد فاز 4-2 ذهابا في جدة قبل أسبوعين.

وكان هدف المولد الذي جاء في وقت متأخر نسبيا كافيا للإطاحة بآمال فريق المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي الذي كان ضامنا التأهل حتى الدقيقة 78.

وتقدم فريق المدينة الجنوبية بطل الصين بهدفين نظيفين في وقت مبكر وتعززت آماله بالانتقال إلى دور الأربعة كونه سجل هدفين خارج أرضه في الذهاب.

وجاء الهدف الأول عن طريق باريوس من مجهود فردي وتسديدة على يمين الحارس مبروك زايد بعد أن أصاب عارضته قبل ثوان من نهاية ربع الساعة الأول (د.15)، والثاني من ركلة جزاء احتسبت بعد أن سقط غاو لين داخل المنطقة المحرمة من قبل أسامة الحربي انبرى لها الأرجنتيني كونكا بنجاح (د.35).

لكن المولد الذي لعب احتياطيا، أعاد البطاقة إلى الاتحاد، بطل المسابقة في النسختين الثانية والثالثة عامي 2004 و2005، بتسديدة أرضية قوية سكنت شباك الفريق المضيف.

ووجه الاتحاد أكثر من إنذار قبل الهدف أبرزها رأسية نايف هزازي، صاحب هدفين في الذهاب، الذي لعب احتياطيا خلافا لما هو متوقع (د.60)، كما سنحت فرصة ثمينة لغوانغجو، أول فريق صيني يبلغ ربع النهائي منذ 2006، لزيادة غلته عبر اللاعب كونكا بيد أنه أهدر الفرصة (د.62).

وتملك الأندية السعودية فرصة زيادة عدد ممثليها في الدور قبل النهائي، حيث يواجه الأهلي ضيفه سباهان أصفهان الإيراني في وقت لاحق الأربعاء بعدما تعادلا سلبيا ذهابا، فيما يخوض الهلال إياب دور الثمانية أمام أولسان هيونداي الكوري علما بأن الفريق العربي خسر ذهابا صفر- 1.

المصدر: سكاي نيوز عربية