«وورلد سنترال» أكبر مشاريع الإنشاءات الإقليمية يؤسس نهضة دبي الحديثة

أخبار

أكد سمو الشـــيخ أحمد بن ســعيد آل مكتوم رئيس مؤسسة دبي للطيران ان مشروع دبي وورلد سنــترال يؤسس الى مستقبل دبي بما يوفره من فرص استثمارية واقتصادية كـــبيرة انطلاقا من رؤية صاحب السـمو الشـيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس ال`دولة رئـيس مجلس الوزراء حــاكم دبي حفظه الله ورعاه .

وقال سموه في تصريحات لـ «البيان»: ان حكومة دبـــي ضخت استـــثمارات ضخمة في هذا المشروع الحيوي إذ نجد يوماً بــــعد يوم التزاماً من أعلى المستويات بدعم هذا المشروع المتعدد المراحل والطويل الأمد الــــذي يهدف الى دفع عجلة الاقتصاد وتحــقيق نمو مستدام في دبي على مدى عـــشرات السنوات القادمة .

واضاف سموه ان مدينة «دبي ورلد سنترال» تعد اليوم احدى أبرز المبادرات الاستراتيجية التي اطلقتها حكومة دبي لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة. وقد خطــــط لهذا المشروع لأن يساهم في تطوير سمـــعة دبي كنقطة التــــقاء بين الشرق والغرب بهدف ترسيــخ موقع الإمارة كمــركز تجاري رائد على المستوى الاقليمي والعالمي.

الطيران المدني

واشار سمو الشيخ أحمد بن سعيد الى ان صناعة الطيران المدني تلعب اليوم دوراً رئيسياً في دعم الاقتصاد المحلي في دبي، بل هو من أهم الدعامات الاقتصادية. وبناءً عليه ارتأت الحكومة، انطلاقاً من الرؤية الاستراتيجية لصاحب الـــسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دعم هذا القطـاع وتطويره من شتى النواحي. وقد انطلقت رؤية «دبي ورلد سنترال» منذ ســـنوات عديدة أثناء بحثنا عن سبل توسعة مطار دبي لمواكبة نمو الإمارة، إذ كان أحد ابرز الخيارات المطروحة.

وقال ان الرؤية تتجسد في «دبي ورلد سنترال «، المصممة منذ البداية لتكون أول مدينة مطار متكاملة في العالم، تحتوي على مرافق متعددة تشمل قطاع الطيران، القطاع اللوجستي والقطاعات التجارية والعقارية، بالاضافة الى الاكاديميات المتخصصة بصناعة الطيران والصناعات الاخرى المكملة.

استثمارات

واكد سموه ان كل الاستثمارات التي ضخت في «دبي ورلد سنترال» وتحديداً في البنية التحتية واحدة مــن العوامل المؤثرة في نجاح هذا المشروع الـرائد وانطلاقاً مما تتمتع اليوم به دبي من بنية تحتية واقتصاد متين في شتى القطاعات، وايماناً منا بالرؤية المستقبلية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مــــكتوم، نحن على ثقة بمدى الأهــمية المستــقبلية لهذا المشروع. لذا نجد الكثير من الشركات المتخـصصة تصوب انـــظارها على الاستثمار في المنطقة اللوجستية ومنطقة الطيران، مستشرفين جدوى الاستثمار في المستقبل.

منطقة المعارض

وقالسموه في ختام تصريحه: إن لمنطقة المعارض في «دبي ورلد سنترال» مكانة بارزة ضمن هذا المشروع المتكامل خصوصاً انها تقع بجانب مطار آل مكتوم الدولى، والتي من المفترض ان تستضيف «إكسبو 2020» في حال فازت دبي بهذا المشروع، إذ ستشكل مرافق ومنشآت «دبي ورلــد سنترال» عاملا اساسيا لكل الشركات المشاركة في المعرض.

المصدر: البيان