10 آلاف درهم غرامة نصب الخيم الرمضانية من دون تصريح

أخبار

بدأ عدد من مراكز بلدية مدينة أبوظبي استقبال طلبات تصاريح لوضع خيم مؤقتة خلال شهر رمضان المبارك كخدمة مجانية دون أي رسوم مالية، وضمن اشتراطات محددة.

وأوضحت البلدية أنه يتوجب على العملاء التقدم بطلب إلى بلدية مدينة أبوظبي لإصدار تصريح مؤقت بوضع خيمة جلسات خلال شهر رمضان، وفقا للنموذج المعتمد لدى مركز البلدية المختص، ويشمل نموذج طلب تصريح خيمة رمضانية موضحاً به الوثائق والمستندات المطلوبة، ونموذج تعهد لطالب التصريح للالتزام باشتراطات البلدية.

وأكدت البلدية ضرورة التقيد بالمعايير الضرورية الخاصة بالخيام والجلسات الرمضانية، وعدم مخالفة الشروط المحددة، أو بناء الخيمة الرمضانية دون تصريح مسبق الأمر الذي يعرض المخالفين للمساءلة القانونية، وذلك وفقا للقانون رقم (16) لسنة 2009 بشأن تنظيم أعمال البناء في إمارة أبوظبي، حيث ينص في مادته رقم (13) أن وضع منشآت مؤقتة دون تصريح يترتب عليه غرامة قدرها 10 آلاف درهم مع إزالة أسباب المخالفة.

ودعت بلدية مدينة أبوظبي الجمهور الكريم إلى أهمية التقيد بالمعايير الصحية، وتأمين متطلبات الأمان الخاصة بالخيام الرمضانية، وذلك حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات، مؤكدة ضرورة اتباع الخطوات القانونية، واستصدار التصاريح المؤقتة الخاصة بهذا الأمر من الجهات ذات الاختصاص.

وأشارت البلدية إلى أنه يشترط على طالب التصريح حصوله على موافقة من الإدارة العامة للدفاع المدني، وموافقة من شركة أبوظبي للتوزيع، وأخرى من إدارة المرور والدوريات قسم هندسة الطرق في حال وجود الخيمة ضمن إغلاق طريق، أو مداخل سيارات، أو في الساحات العامة.

ولفتت إلى أنه بعد استيفاء الوثائق المطلوبة مع الطلب تتم عملية الكشف الميداني على الموقع الذي ستقام عليه الخيمة من خلال مراقب يُرسل من مركز البلدية المختص لمعرفة ملائمة الموقع من عدمه، وبناء عليه يمنح صاحب الطلب تصريح وضع الخيمة الرمضانية. وأكدت بلدية مدينة أبوظبي ضرورة وجود نسخة من جواز سفر، وهوية لطالب التصريح، ونسخة من ملكية المسكن أو العقار، ونسخة من الرخصة التجارية للشركة المتعاقد معها لتركيب الخيمة، ومخطط تفصيلي للخيمة، وأبعادها توضح مكان المدخل والمخرج، وتعهد بالالتزام بشروط الاستخدام للخيمة.

المصدر: الإتحاد