15 ألف معلم ومعلمة بمدارس أبوظبي في أسبوع التنمية المهنية

أخبار

بدأ 15668 معلماً ومعلمة من الهيئتين الإدارية والتدريسية بمدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية أمس البرنامج التدريبي لأسبوع التنمية المهنية، الذي يستمر حتى الخامس من شهر يناير، لرفع الكفاءة المهنية والوصول إلى أفضل النتائج في العملية التعليمية والارتقاء بمستوى التعليم في الإمارة.

وقام الدكتور علي راشد النعيمي، المدير العام لمجلس أبوظبي للتعليم ، ومحمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس بزيارة ورش العمل التدريبية لأسبوع التنمية المهنية في مدارس أبوظبي، بحضور 324 من القيادات المدرسية.

ويشمل البرنامج التدريبي مديري المدارس ومساعديهم ومعلمي جميع المواد الدراسية، والسكرتارية والمساعدين الإداريين، ومساعدي الصف ومنسقي الأبنية وفنيي المختبرات والمكتبات والاختصاصيين النفسيين ومسجلي البيانات ومسؤولي الشؤون المالية، ومساعدي ذوي الاحتياجات الخاصة والاختصاصيين الاجتماعيين.

ويتضمن البرنامج التدريبي ورشا تعريفية بشأن متطلبات نظام ترخيص المعلمين الاتحادي ونظام تقييم وتطوير الأداء «أدائي» والتقييم والامتحانات ومتطلبات الفصل الدراسي الثاني وأحدث مستجدات المناهج الدراسية.

وأكد النعيمي حرص المجلس على تقديم كل أوجه الدعم لتعزيز كفاءات العاملين في الميدان التربوي وصقل مهاراتهم بما يتماشى مع الرؤى الطموحة لدولتنا والتوجه نحو مجتمع منتج للمعرفة، إذ يعمل المجلس من خلال برامج التطوير المهني على تحديث معارف الهيئتين الإدارية والتدريسية، وتزويدهم بأحدث أساليب التدريس والاستراتيجيات التعليمية بما يسهم في الارتقاء بمستوى الجودة التعليمية، ورفع مستوى أبنائنا الطلبة.

وأوضح الظاهري، أن البرنامج يساعد في اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة التي تمكنهم من تطوير العملية التعليمية وتطبيق أفضل أساليب التعلم التي تحاكي مهارات القرن الحادي والعشرين، وقد عمل المجلس على إعداد خطة عمل متكاملة تقدم برنامجاً تدريبياً يسهم في تعزيز الكفاءات التربوية لتحقيق المعايير المهنية وتوفير أفضل فرص وأساليب التعلم للطلبة.

وخلال أسبوع التنمية المهنية سيتلقى منسقو مادة اللغة الإنجليزية بمدارس الحلقة الثالثة برامج تدريبية على كيفية استخدام مصادر كتاب ناشيونال جيوغرافيك المستخدمة حالياً في مدارس الحلقة الثالثة، كما سيتلقى معلمو تقنية المعلومات والتصميم والتكنولوجيا والابتكار في أبوظبي والعين برنامجاً تدريبياً، ليومين للحصول على شهادة معتمدة بالأمن المعلوماتي من الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني.

المصدر: الخليج