1500 دولار للساعة أجر الشرفة المطلة على ميدان التحرير

أخبار

تنطلق القوى السياسية المعارضة، بقيادة حركة تمرد، فى مظاهرات كبيرة فى مختلف المدن والمحافظات ضد الرئيس د. محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين، للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بعد سنة من تولي الرئيس السلطة في أول انتخابات ديمقراطية تشهدها البلاد وتم الإعلان عن وصول عدد الموقعين على استمارة تمرد إلى 22 مليونا.

وفى المقابل يعتصم آلاف المناصرين للرئيس مرسى بمحيط مسجد رابعة العدوية، تأكيدا على شرعية الرئيس بعد أن أعلنوا وصول عدد الموقعين على استمارة تجرد إلى 26 مليونا.

ولم تسلم شرفات المنازل من تداعيات الأزمة، إذ تفاجأ عدد كبير من القنوات الفضائية بزيادة أسعار تأجير شرفات العقارات المطلة على ميدان التحرير قبل الذكرى الثانية لثورة 25 يناير.

ووفقاً لموقع “المصريون”، تحدد السعر للعقارات المطلة مباشرة على ميدان التحرير للقنوات الأجنبية والعربية مثل فرانس 24 وسكاى نيوز وbbc والعربية والجزيرة متراوحا بين 1200 إلى 1500 دولار للساعة الواحدة. أما العقارات المطلة على السفارة الأمريكية بجاردن سيتى فقد تراوح السعر ما بين 800 إلى 1300 دولار.

أما إذا أرادت القناة تثبيت كاميراتها فوق أسطح تلك العقارات لنقل الأحداث بشكل دائم وبدون إجراء مقابلات مع ضيوف فقد تحدد السعر بـ 1600 دولار للساعة الواحدة وكلما كانت الأحداث ساخنة كانت الزيادة مناسبة.

نزوح جماعي من مطار القاهرة تحسباً لتظاهرات 30 يونيو

وشهد مطار القاهرة الدولي حالة شبه نزوح جماعي لمختلف الجنسيات العربية والأجنبية، تخوفاً من تظاهرات الأحد 30 يونيو.

وذكر موقع “العربية نت” أن صالات السفر غصت بالمغادرين من عائلات عربية وأجنبية وطلاب. كما غادرت على متن طائرة واحدة 45 أسرة أميركية من أسر العاملين بالسفارة الأميركية في القاهرة، بناء على تعليمات وزارة الخارجية الأميركية.

وقالت مصادر في غرفة عمليات مطار القاهرة إن نسبة المغادرة خلال الساعات المقبلة مرشحة للارتفاع، وقد تصل إلى 30%، وهي نسبة لم تشهدها مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير.

والأسبوع الماضي، حذرت السعودية مواطنيها في مصر من تدهور محتمل في الموقف الأمني.

والجمعة، قُتل مواطن أميركي في مدينة الإسكندرية المصرية الساحلية أثناء تصويره لاشتباكات بين أنصار الرئيس المصري، محمد مرسي، الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، ومعارضيه.

وأعرب الرئيس الأميركي عن قلقه البالغ من الأوضاع في مصر، وذلك في تصريح أثناء مؤتمر صحافي عقده في جنوب إفريقيا.

وسقط 8 قتلى في الاشتباكات الناشبة في مختلف أنحاء مصر منذ الأربعاء، وسط مطالبات من المعارضة بتنحي مرسي.

المصدر: صحيفة البيان