2,26 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي خلال يوليو

أخبار

ارتفع عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي بنسبة 7.9% لتصل إلى 2,26 مليون مسافر يوليو الماضي، مقارنة مع 2,1 مليون مسافر في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت البيانات ارتفاع حركة المسافرين على الرحلات القادمة في يوليو بنسبة 10.4% بإجمالي 1,07 مليون مسافر، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، في حين ارتفعت حركة المسافرين المغادرين بنسبة 6.1% وبإجمالي 1,18 مليون مسافر. كما ارتفعت حركة المسافرين القادمين الذين كانت أبوظبي وجهتهم الأخيرة باستثناء المسافرين العابرين «الترانزيت» بنسبة 15.9%، في حين ارتفعت حركة المغادرين من مدينة أبوظبي بنسبة 1.8%.

وشهدت حركة المسافرين العابرين «الترانزيت» القادمين والمغادرين في يوليو الماضي ارتفاعاً بنسبة 8 % و8.6% على التوالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ومن أهم مسببات هذه الزيادة هو موسم الإجازات الصيفية وعطلة عيد الفطر.

وكانت لندن، وبانكوك، والدوحة، وبومباي، ومانيلا الوجهات الخمس الأكثر نشاطاً في مطار أبوظبي الدولي، حيث مثلت جميعها 16% من إجمالي حركة المسافرين في يوليو عبر المطار.

وسجلت حركة المسافرين إلى الهند زيادة كبيرة بنسبة 15.6% خلال الشهر ذاته، إضافة إلى نمو الحركة إلى المملكة المتحدة بنسبة 7.7%، كما ارتفعت حركة المسافرين إلى أستراليا بنسبة 28.1%، والولايات المتحدة الأميركية بنسبة 17.2%، حيث ساهم مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية بشكل كبير في هذا النمو.

المصدر: الإتحاد