3.6 مليار ريال لتوظيف 1.3 مليون من الشباب السعودي

أخبار

أكد صندوق الموارد البشرية أنه لا يمانع في صرف أي مبالغ مقابل توفير الوظائف للشباب السعودي، مبديا استعداده توفير ما يفوق 3.6 مليار ريال لتوطين الوظائف على مستوى مناطق المملكة، معلناً عن معايير واشتراطات دقيقة لضمان توفير وظائف حقيقية ودائمة لنحو 1.3 مليون فتاة وشاب، يشملهم نظام حافز. ومن بينها تجزئة المبلغ الممنوح لمكاتب التوظيف الأهلية والمقدر بـ2800 ريال عن كل وظيفة يتم توفيرها للشباب من خلال قناة إكسبريس.

ووفقاً لصحيفة “الشرق”، قال مدير صندوق الموارد البشرية إبراهيم المعيقل أن “الصندوق قرر تسديد المبلغ على دفعات، تستمر أكثر من ثلاثة شهور من تاريخ التوظيف، لضمان انتهاء الشاب أو الفتاة من فترة التجربة في المهنة الجديدة، وتثبيته عليها”، مشيراً إلى أن “هذا الأمر يقطع الطريق على التوظيف الوهمي والتلاعب من قبل بعض المكاتب”.

وقال، “أردنا من خلال إطلاق قناة طاقات إكسبريس إشراك رجال الأعمال والمستثمرين من أصحاب مكاتب التوظيف في هذه القناة، بإتاحة الفرصة لهم لتوظيف أي شاب أو فتاة سعودية عاطلين عن العمل، مقابل مبلغ يعطى لهم على دفعات”، مؤكدا أن “من حق رجال الأعمال والمستثمرين الاستفادة من المقدرات المالية للصندوق مقابل تحقيق الهدف الأسمى، وهو توظيف الشباب في وظائف تلائم تخصصاتهم وتحقق لهم الأمان الوظيفي”،.

وحول المبالغ الكبيرة التي سيتكبدها الصندوق في حال توظيف مستفيدي حافز، وتتجاوز 3.6 مليار ريال قال المعيقل: “نحن لا نعاني شحا في الموارد المالية للصندوق، ولدينا ميزانية مالية تغطي توظيف كل المسجلين في حافز، كما لدينا موارد تساهم في توظيف الشباب والفتيات كافة”.

المصدر: العربية نت