35 أسيرة يتعرضن للتنكيل في سجن «الشارون»

أخبار

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، أمس، عن أن عدد الأسيرات اللواتي يقبعن حالياً في سجن «الشارون» الصهيوني بلغ 35 أسيرة، بينهن 10 قاصرات (أقل من 18 عاماً)، في حين اعتقلت قوات الاحتلال 16 فلسطينياً من محافظات الضفة الغربية، بينما اقتلع 50 شجرة تين وليمون بطولكرم، في وقت استشهد مقاوم فلسطيني داخل نفق في غزة. 

وأشارت هيئة شؤون الأسرى إلى أن الأسيرات يعشن كل يوم ظروفاً حياتية قاسية، حيث يتعرضن على غرار بقية الأسرى لانتهاكات صارخة لحقوقهن، كالإهمال الطبي والعزل الانفرادي والاقتحامات المستمرة لغرفهن، وضربهن أثناء نقلهن للمحاكم على أيدي قوات ما تسمى مصلحة السجون المتخصصة بعملية النقل، وشتمهن بألفاظ بذيئة، إضافة إلى وجود كاميرات مراقبة تنتهك خصوصيتهن.

يذكر أن عدد الأسيرات الحالي في سجون الاحتلال يبلغ 58 أسيرة، موزعات ما بين سجني «الشارون» و«الدامون»، وكان آخرهن الأسيرة سحر النتشة من بلدة بيت حانينا قضاء القدس والأسيرة تحرير أبو سرية من محافظة نابلس.

إلى ذلك، اقتلعت الجرافات «الإسرائيلية» عشرات الأشجار المثمرة خلال عمليات تجريف واسعة لأراضي المواطنين، بحجة توسيع شارع نابلس طولكرم، بالقرب من مفرق بيت ليد غرب مدينة نابلس.

وقال طارق هزاع صاحب الأرض إن جرافة «إسرائيلية» ترافقها دورية تابعة لما يسمى بالإدارة المدنية التابعة للاحتلال، قامت بتجريف أكثر من 50 شجرة تين وليمون مثمرة على مفرق بيت ليد بحجة توسيع الشارع الرئيسي وإقامة دوار في المكان، مؤكداً أن التجريف طال حوالي دونمين من مساحة الأرض التي يملكها والبالغة 4 دونمات.

وكشف ما يسمى جهاز المخابرات «الإسرائيلية» (الشاباك)، عن اعتقال خلية فلسطينية من القدس تضم 8 أشخاص خططت لتنفيذ عمليات ضد أهداف «إسرائيلية». وأضاف أن اعضاء الخلية اعترفوا خلال التحقيق معهم بأنهم شاركوا بإلقاء زجاجات حارقة وحجارة وأطلقوا الألعاب النارية على قوات الاحتلال خلال تظاهرات في القدس.

واعلنت «كتائب القسام» ااستشهاد أحد عناصرها داخل نفق للمقاومة جنوب قطاع غزة. وقالت ، إن هاني شلوف (24 عاما) من مخيم الشابورة للاجئين الفلسطينيين في مدينة رفح قضى أثناء عمله في نفق للمقاومة جنوب القطاع.

المصدر: الخليج