591 حادثاً مرورياً بسبب الضباب في أبوظبي خلال يومين

أخبار

تلقت غرفة العمليات في شرطة أبوظبي، 591 بلاغاً حول وقوع حوادث مرورية خلال اليومين الماضيين “الاثنين والثلاثاء” معظمها حوادث مرورية بسيطة، وقعت في شوارع أبوظبي والطرق الخارجية، أثناء الضباب.

وأكد المقدم ناصر سليمان المسكري، مدير إدارة العمليات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي أنه بلغ اجمالي البلاغات ليوم أمس فقط 305 حول حوادث مرورية، في حين تلقت غرفة العمليات يوم أمس الأول” الاثنين” 286 بلاغاً مرورياً على الطرق الخارجية.

ودعا المسكري سائقي المركبات إلى دعم مبادرة السلامة المرورية أثناء التقلبات الجوية؛ التي أطلقتها مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، من خلال القيادة بحذر وخفض السرعات وإيقاف مركباتهم إلى حين انقشاع الضباب في حالة تعذر الرؤية.

وشهدت مناطق متفرقة من الدولة ضباباً كثيفاً خلال الفترة الماضية وناشدت مختلف ادارات المرور السائقين الالتزام بتعليمات القيادة خلال الضباب تجنباً لوقوع الحوادث المرورية.

وأكدت مديرية المرور ان معظم الحوادث التي وقعت خلال الضباب الفترة الماضية هي حوادث صدم وتصادم نتيجة عدم ترك مسافة كافية بين المركبات وعدم اتباع السائقين للائحة التعليمات خلال القيادة أثناء الضباب وتقلبات الطقس ومنها التقليل من السرعة تدريجياً ثم مواصلة القيادة بحذر بالسرعة التي تناسب الظروف المحيطة والحرص على ان يعمل كامل نظام الإنارة في المركبة بصورة جيدة وغيرها من التعليمات.

وكانت «الداخلية» قد عممت ارشادات عبر وسائل الإعلام تتضمن دعوة السائق الى عدم التجاوز او تغير المسرب مع الاسترشاد بالعلامات الارضية للطريق وبحد الطريق الأيمن وعدم الاسترشاد بخط منتصف الطريق اضافة الى مضاعفة مسافة التتابع والتي سيكون السائق بحاجة الى مسافة وقوف آمنة اكبر من الحالات العادية.

وتفرض اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور غرامة مالية تبلغ 200 درهم مع تسجيل 4 نقاط سوداء لمخالفة السير في أوقات الضباب من دون استعمال الأنوار.

المصدر: البيان