80 مشاركاً من 20 دولة في معرض دبي للإنجازات الحكومية

أخبار

أعلن عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عن تفاصيل معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية الذي سينعقد تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، الذي سينطلق في الفترة من الثاني وحتى الرابع من شهر إبريل المقبل.

وقال الشيباني إن المعرض نجح على مدار الدورات السابقة في تحقيق إنجازات كبيرة مما جعله من المعارض العالمية، مشيراً إلى الإنجازات الكبيرة التي تحققت من توجيهات الحكومة الرشيدة في تعزيز ثقافة الأداء الحكومي المتميز ليس فقط على المستوى المحلي بل امتد إلى المستويين الإقليمي والعالمي.

وأشار إلى أن معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية يعد منصة عالمية لالتقاء الأفكار الخلاقة وتبادل الخبرات في مختلف المجالات، مؤكداً اهتمام العديد من الدول المتقدمة بالمشاركة في المعرض ومن ضمنها الولايات المتحدة وكندا ودول من آسيا أثبتت نجاحات في مجالات العمل الحكومي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز صباح أمس للإعلان عن تفاصيل الأنشطة والفعاليات والبرامج والمبادرات والأجنحة المقرر تنفيذها في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية بنسخته الخامسة بعنوان «حكومة وطنية.. إنجازات عالمية» بحضور عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وأحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، وعبدالله المعيني مدير هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، وعلي عبيد الهاملي مدير مركز الأخبار في مؤسسة دبي للإعلام، والدكتور راشد النعيمي من المجلس الوطني للإعلام وفريزنتان بروس ممثلاً عن شركة المواصلات والسكك الحديد الفرنسية (الراعي الذهبي للمعرض) والدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، أن المعرض منصة تجتمع فيها أبرز الجهات الحكومية من الدول المشاركة لعرض أهم إنجازاتها وخدمتها وخططها المستقبلية في ميادين عملها، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يستقبل المعرض حوالي 1700 زائر من مختلف دول العالم للإطلاع على إنجازات الجهات المشاركة.

وأضاف أن عدد الجهات المشاركة في المعرض لهذا العام 80 عارضاً من 20 دولة بنسبة زيادة 20 في المئة، كما بلغ عدد الجهات الحكومية المشاركة في إمارة دبي 30 جهة ومن رأس الخيمة 5 جهات، كما بلغ عدد الجهات المشاركة من الحكومة الاتحادية 7 جهات.

أما عن المشاركات الخارجية أوضح النصيرات أن دولة الكويت ستشارك ب 7 جهات حكومية و4 جهات من مملكة البحرين وجهتان من المملكة العربية السعودية فضلاً عن 31 جهة من مختلف دول العالم مشيراً إلى زيادة نسبة المشاركة إلى 41 في المئة عن العام الماضي.

وأشار إلى مشاركة خمس جامعات محلية شملت جامعة الإمارات و جامعة زايد وجامعة لونغونغ فضلاً عن جامعة الغرير.

المصدر: الخليج