خلف الحربي
خلف الحربي
كاتب سعودي

التأني في التمني!

آراء

الدكتورة حياة سندي عضو مجلس الشورى والمرأة التي شهدت أهم مراكز البحث العلمي في هذا العالم بنبوغها وتميزها قالت خلال حديثها في جامعة أم القرى في ندوة عنوانها: (حياة حياة) بأن قضية قيادة المرأة للسيارة تحتاج إلى (التأني والصبر)، لم تحدد: كم كيلو تأني وكم كيلو صبر تحتاج القضية؟، ولم توضح أبدا ما إذا كان (التأني) متوفرا بكثرة في الأسواق مثله مثل الصبر أم أنه يحتاج إلى حجز مسبق!.

**

هذه ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها الدكتورة حياة سندي عن (التأني) فقد سبق أن تطرقت إليه في حوار مع جريدة الاقتصادية بعد تعيينها عضوا بمجلس الشورى ولكنه جاء بصيغة معكوسة (الصبر والتأني)!.. وذلك حين أكدت أن قيادة المرأة للسيارة ليست قضية مهمة لأنها (مسألة وقت) وحين سألتها الجريدة عن القضية التي تظنها ملحة بالنسبة للمرأة قالت إنها كسب ثقة الرجال في مجتمعنا مؤكدة أن هذه القضية أيضا تحتاج إلى (صبر وتأني)!.

**

في عام 2009 تم اختيار الدكتورة حياة سندي من قبل منظمة تك باب (منظمة مستقلة) ضمن أفضل 15 عالما في العالم من مختلف المجالات ينتظر أو يتوقع منهم أن يغيروا الأرض عن طريق أبحاثهم وإنجازاتهم.

**

الدكتورة حياة سفيرة النوايا الحسنة سبق وأن شاركت تطوعيا في مشروع: (اتبعوا النساء) في جولة حول العالم بالدراجات الهوائية ضمن 300 سيدة للترويج للسلام وإنهاء العنف في الشرق الأوسط حملن فيها رسالة لرؤساء العالم عنوانها: (تحركوا)! .

**

مجلس الشورى أفضل مدرسة لتعليم التأني.. وقد نفى مؤخرا أنه أقر إجازة الجمعة والسبت، سامح الله الإعلام الذي لا (يتأنى) حين ينشر أخبار المجلس الذي يحتاج (التأني) في نقاشاته حتى يصل إلى مرحلة الإقرار.. رغم أن هذا الإقرار لا يعني إطلاقا أن الأمر واجب التنفيذ!.

**

أفكر في كتابة أغنية يكون مطلعها: (التأني في التمني..أنته منهم وإلا مني؟!).

المصدر: عكاظ